النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ليفربول يهزم كريستال بالاس بهدف وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي تشكيل آرسنال لمواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي منة فاضل تشارك رامي جمال الغناء بحفله بالإسكندرية محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن تزامنا مع الاحتفال بيوم المعلم...المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء خلال حملات تموينية مفتي الجمهورية:مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية وتبادلنا العلمي يعزز التواصل الحضاري بين المؤسسات الدينية نواب: نصر أكتوبر ملحمة خالدة ورمزًا لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة خلال زيارته معرض كايروفاشون تكس.. السفير صالح موطلو شن: حجم التجارة بين مصر وتركيا في مجال الملابس يزداد كل عام محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود / صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه برونزية تاريخية.. صفا سليمان تتوج ببورنزية بطولة العالم للشباب إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة كبوت في قنا

أهم الأخبار

«التعليم»: حذف اسم «البرادعي» من مناهج الابتدائي لأنه ليس في مستوى الطلاب

قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن واقعة حذف اسم الدكتور محمد البرادعي، مستشار رئيس الجمهورية السابق، من مناهج المرحلة الابتدائية حدثت منذ عام، وقت تولي الدكتور محب الرافعي، وزير التعليم السابق.


وأضاف «حسن»، لبرنامج «مساء القاهرة»، عبر «TEN»، الاثنين، أن د. الهلالي الشربيني، وزير التعليم الحالي، شكل لجنة من أجل فحص الأمر، وانتهت إلى أن عدد من المدرسيين وأولوياء الأمور تقدموا بشكاوى إلى الوزارة، يشيرون إلى أن الجزء المتعلق بـ«البرادعي» في المنهج ليس في مستوى طالب المرحلة الابتدائية.

وأشار إلى أنه مع تطوير المناهج الجديدة خلال خطة الوزارة سيتم إضافة العديد من الجزئيات تخص د. محمد البرادعي، ودوره التاريخي، مستطردا: «لا أحد يستطيع أن يزيف التاريخ.. رغم اختلافنا مع البرادعي لكن لا يمكن القول إنه لم يحصل على جائزة نوبل».

تجدر الإشارة إلى أن عدد من وسائل الإعلام قد تداولت صورا ومعلومات تفيد بأن وزارة التربية والتعليم، قد حذفت اسم الدكتور محمد البرادعي، من الحاصلين على جائزة نوبل في مناهج المرحلة الابتدائية.