النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:31 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

سياسة

كمال أحمد تعليقا على حرمانه من الجلسات

قال النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب، تعليقا على ما انتهت إليه اللجنة الخاصة للتحقيق معه بشأن واقعة الاعتداء على توفيق عكاشة بـ«الحذاء»: «لست مستاء من حرماني دور انعقاد كامل عما بدر مني تجاه النائب توفيق عكاشة».

وأضاف أحمد، وفقا لما جاء في التقرير النهائي للجنة الذي سلمته إلى رئيس المجلس: «أنا نائب قديم وكنت أعلم ما سيصل إليه الأمر، لكني في النهاية مرتاح الضمير».

وأثبت التقرير مخالفة النائب كمال أحمد، أصول اللياقة في التعامل مع زملائه، بعدما قام بالتعدي على النائب المفصول من المجلس، توفيق عكاشة، على غرار لقائه السفير الإسرائيلي، والتصريحات التي أدلي بها بعد اللقاء.

ورأت اللجنة وفقا لما جاء في التقرير أن واجبا عليها الحفاظ على القيم والأعراف والتقاليد البرلمانية، خاصة وأن ثوابت هذا المجلس، تأتي من منطلق ثورتين عظيمتين، لذا لن يستطيع المجلس القيام بدوره التشريعى والرقابى، إلا من خلال نواب يرفعون قيمة الأخلاق، لذا ما قام به كمال أحمد تجاه توفيق عكاشة، لا يعبر عن إرادة المجلس.