النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 07:41 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

التفاصيل الكاملة لاستشهاد أمين شرطة على يد عناصر إرهابية بالبدرشين

اغتيال أمين شرطة في هجوم إرهابي على نقطة مزلقان المرازيق بالبدرشين
التحفظ على فوارغ «الطلقات» في حادث اغتيال أمين شرطة بالبدرشين
استنفار أمني للوصول إلى مرتكبي حادث اغتيال أمين شرطة "المرازيق"
الداخلية استشهاد أمين شرطة على يد 3 ملثمين مدججين بالسلاح

هاجمت مساء أمس "الجمعة"، عناصر إرهابية مسلحة نقطة تأمين السكة الحديد "مزلقان المرازيق" بالبدرشين، مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة من قوة مرور الجيزة.

على الفور انتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة ومباحث البدرشين، وتبين أن الجريمة تم تنفيذها بذات طريقة الهجوم على كمين الميزان الأسبوع الماضي بالمرازيق، حيث قام مسلحون يستقلون دراجة بخارية بإمطار أمين الشرطة بالرصاص وفروا هاربين، فيما قاموا بتمشيط محيط الواقعة للوصول الى مرتكبي الواقعة، وعمل كردون أمنى.

وكشفت مناظرة ايهاب العوضي وكيل نيابة البدرشين لجثمان عريف شرطة، عن إصابة المجني عليه بـ"6 طلقات أطلقها الجناة من سلاح آلي.

وأضافت المناظرة التي أجريت برئاسة المستشار رامي منصور رئيس نيابة البدرشين داخل مشرحة مستشفى البدرشين المركزي، أن 5 طلقات اخترقت صدر الشهيد والطلقة السادسة أصابت الجانب الأيمن وأحدثت جميعها فتحات دخول وخروج، فأمرت النيابة بندب الطب الشرعي لتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة كما أمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع فوارغ الطلقات الآلية وحصرها، كما قررت النيابة، تحريز عدد من فوارغ الطلقات النارية التى جاء على أثرها مصرع أمين الشرطة .

كما كشفت التحريات والتحقيقات الأولية أن 3 مسلحين يستقلون دراجة بخارية هم الذين قاموا بتنفيذ الجريمة، وأسفرت التحقيقات أن الجناة استغلوا مرور القطار من على مزلقان المرازيق وإحداثه حالة من الزحام والضجيج نتيجة صافرة القطار وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاه عريف الشرطة وتبين وجود خفير نظامي شاهد عيان على الواقعة وسيتم مناقشته حول مواصفات الجناة عقب الانتهاء من إجراء المعاينة التصويرية.

ومن جانبة قال مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية إنه مساء اليوم 26 الجارى وأثناء تواجد الشرطى أحمد ناجى محمد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، والمعين خدمة على مزلقان سكة حديد المرازيق دائرة مركز شرطة البدرشين، قام 3 مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه مما أدى إلى استشهاده وهروبهم تجاه الزراعات المحيطة.

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط الجناة .