النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 01:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

”UberMOTO”.. حل جديد للتكدس المروري في الدول النامية

أطلقت شركة "أوبر" Uber لخدمات التوصيل، اليوم، للمرة الأولى خدمتها الجديدة "أوبر موتو" uberMOTO للتوصيل بواسطة الدراجات النارية، واختارت العاصمة التايلاندية بانكوك لتجربة الخدمة.

وصرحت الشركة، أن خدمة UberMOTO مماثلة للخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة، حيث يحتاج السائقون إلى اجتياز نفس الاختبارات التي يجتازها سائقو السيارات، وذلك لتوفير أكبر عامل من الأمان للمستخدمين.

وأوضحت صحيفة "Tech Times" الأمريكية، أن الخدمة الجديدة هدفها إيجاد حلول جديدة في الدول النامية التي تمتلك مشاكل في الأنظمة المرورية سواء بالتكدس المروري أو بعض الصعوبات في اجتياز السيارات لأماكن معينة.

وأضافت الصحيفة، أن كل سائق سيكون على دراجة نارية يعمل في الخدمة الجديدة سيكون اجتاز ذات الاختبارات التي تُفرض على سائقي سيارات الأجرة، ثم إنهم سيلزمون بتزويد كل راكب بخوذة رأس، وسيتم احتساب قيمة تلك الخدمة من خلال الدفع نقدا أو من خلال Credit card.

وفيما يتعلق برسوم خدمة "أوبر موتو"، فإن السعر الأساسي سيعادل 0.28 دولار أميركي، بالإضافة إلى 0.1 دولار للكيلومتر الواحد، و0.02 دولار للدقيقة، ويمكن للمستخدمين اختيار الدفع نقدًا أو بواسطة بطاقة الائتمان.