النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 02:46 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المخرج محمد سراج الدين عضوا لجنة تحكيم مهرجان سينمائي دولي بأمريكا الجنوبية محافظ الشرقية يلتقى بـ 13 مواطن للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام تنفذ ورشة عمل لإعداد كوادر من مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني ضبط 67 طن و 525 كيلو أعلاف وأرز ودقيق جميعهم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز فاقوس مصرع 3 صيادين من كفرالشيخ في انفجار محرك مركب صيد وإصابة 4 آخرين بليبيا أطلس للاستثمار تعتمد تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه مع شركة مدكور للمشروعات البرلمان العربي: تصعيد كيان الإحتلال لجرائمه الوحشيه في شمال غزة نتيجة حتميه للصمت الدولي وافلات المجرمين من العقاب انطلاق أعمال لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر ”إعادة هيكلة قطاع الصناعات التحويلية في ضوء تغير نمط المزايا النسبية والتنافسية محليًا وعالميًا” بمعهد التخطيط «الصحة» تعقد جلسة حوارية بعنوان «قوة الثقافة والإعلام.. تشكيل التصورات الصحية والسلوكيات الإنسانية» تعيين أحمد شيرين كريم قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة الدلتا للسكر.. وسامي عبد المطلب عضو منتدب

أهم الأخبار

رئيس ألبانيا يوجه الدعوة للسيسي لزيارة بلاده

أفاد بيان لمجلس النواب أن رئيس جمهورية ألبانيا بويار نيشاني، طلب من رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، خلال لقائهما اليوم بمقر الرئاسة الألبانية، نقل تحياته وتحيات الشعب الألباني للرئيس عبدالفتاح السيسي، وطلب نقل دعوته إليه لزيارة ألبانيا في الوقت الذي يناسبه.

وأضاف البيان أن عبدالعال نقل إلى الرئيس الألباني تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواقف ألبانيا الداعمة لمصر والاستقرار في المنطقة، ورغبة مصر في توطيد أواصر التعاون الاقتصادي والثقافي، خاصة أن العلاقات بين البلدين لها جذور تاريخية عميقة.

ورحب الرئيس الألباني - بحسب البيان - بزيارة الوفد المصري، خاصة أن مصر قوة كبيرة على الصعيد العالمي وأن ألبانيا تقدر دورها المهم والريادي في استقرار المنطقة والعالم، مؤكدًا أهمية العلاقات الحميمية بين الشعبين، خاصة أن العديد من الطلاب الألبان يدرسون في مصر. 

وأضاف نيشاني أنه من المهم زيادة التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين، وكذا في مجال مكافحة الإرهاب باعتبارها ظاهرة دولية لا تهدد دولة بعينها، وإنما كل دول العالم، خاصة أن هناك توافقًا وتنسيقًا بين البلدين في العديد من المواقف.

وطلب الرئيس الألباني دعم مصر لاستقرار كوسوفو باعتبار أن استقرار كوسوفو يسهم في استقرار منطقة البلقان بأكملها.

وأشار البيان إلى أن الدكتور عبدالعال التقى كذلك رئيس البرلمان الألباني إلير ميتا، لافتا إلى أن ميتا أعرب عن سعادته لاستقرار مصر باعتبارها دولة محورية في المنطقة، وأن استقرارها مهم جدًا للتنمية، وتمنى أن تسير مصر في طريق التقدم والازدهار.

كما أعرب عن شكره لمشاركة الوفد المصري برئاسة الدكتور عبدالعال في أعمال الجمعية البرلمانية العاشرة لدول البحر الأبيض المتوسط.

ومن جانبه، وجه عبدالعال الشكر لرئيس البرلمان الألباني على الاستقبال الحار والحفاوة التي قوبل بها الوفد المصري، ووجه الدعوة لرئيس البرلمان الألباني لزيارة البرلمان المصري.