النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:36 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

اليوم ..."القادة "والاستعلامات يدشنان برنامج "قادة المحليات "بأسوان

أطلقت  اليوم "السبت " مؤسسة "القادة " بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات بأسوان  فعاليات برنامج "قادة المحليات " لتدريب وتأهيل شباب المحافظة ضمن برنامج "القادة "الذي انطلق في عدد من محافظات الدلتا والصعيد ويستمر في باقي المحافظات الجمهورية حتى نهاية مارس الجاري كمرحلة أولي.
وقال قاسم معتصم منسق مؤسسة "القادة " في تصريحات صحفية "اليوم "السبت " أن المؤسسة بمشاركة مركز النيل للإعلام التابع لهيئة الاستعلامات يدشن اليوم برنامج "قادة المحليات" لتدريب وتأهيل شباب المحافظة في المرحلة الأولي ويشارك  عدد كبير من شباب وفتيات أسوان في البرنامج.
وأضاف معتصم ، أن البرنامج له محتوى قوي وفعال علي الرغم من اقتضاب مدته، فهو يشمل كل ما يخص المحليات بداية من الترشح ومرور بالانتخابات وكيفيتها ومهام العضو داخل المجلس وكيفية طرح مشاكل الجهة التي يمثلها واليات طرح حلول للمسؤولين وانتهاء بتقديم الاستجواب.
وأشار منسق "القادة" بأسوان أن مشاركة مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة معنا يساهم  بشكل كبير في تدريب وتأهيل الشباب علي التجارب السياسية، وسيكون  له دور فعال في نجاح الفعالية التدريبية .
جدير بالذكر أن تدشين البرنامج  بحضور الدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء "القادة "واشرف عبد الرازق  مدير مركز النيل للإعلام بأسوان  والدكتور احمد إبراهيم الشريف أمين عام "القادة "واحمد الغزالي المدير التنفيذي للمؤسسة ولفيف من القيادات التنفيذية والسياسية بالمحافظة.