النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:37 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

اجتماع طاري لوزراء الخارجية العرب 24 ديسمبر الجاري لبحث تداعيات التوغل العسكري التركي في العراق

أعلنت الجامعة العربية أنه تقرر عقد الاجتماع الطاريء لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم الخميس  24 ديسمبر الجاري بناء على طلب من دولة العراق .

وقال  السفير احمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية  في تصريحات للصحفيين اليوم  إن الاجتماع سيكون مخصصا لبحث التطورات المتعلقة بدخول قوات عسكرية تركية في داخل عمق الأراضي العراقية .

وأضاف السفير بن حلي إنه بناء على طلب العراق بعقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث دخول قوات عسكرية تركية إلى عمق أراضيها خاصة في مدينة الموصل فقد أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي مشاورات مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ( الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية) ومع جمهورية العراق ، فقد تقرر عقد الاجتماع الطاريء يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري.

وكان العراق قد طلب رسميا يوم الخميس الماضي عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث التحرك العربي إزاء دخول قوة عسكرية تركية إلى عمق أراضيه وتحديدا في محافظة الموصل وقد أيدت الطلب العراقي عدد من الدول العربية