النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:17 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض

منوعات

12 نصيحة للتخلص من رائحة القدم

لا يتوقف التأثير السلبى لرائحة القدم الكريهة عند المواقف المحرجة التى تسسببها فقط، بل لها بعض الأضرار الصحية تجعلك أيضا لا تشعرين بالراحة، وفى بعض الأحيان تتسبب فى إصابتك ببعض الأمراض الجلدية والفطريات، 12 نصيحة للتخلص من رائحة القدم.. اختارى منها ما يناسبك كالآتي:

- مسح القدمين يومياً بالليمون لإزالة الرائحة نهائياً، ولا يقوم الليمون بتخليص قدميكِ من الرائحة الكريهة فقط، لكن من العدوى البكتيرية أيضاً.

- أفضل أنواع الجوارب التى تساعد فى عدم انبعاث الرائحة الكريهة هى الجوارب القطنية لامتصاص العرق.

- فى فصل الصيف والأوقات الحارة ابتعدى عن ارتداء الأحذية "المقفولة" وارتدى حذاء جيد التهوية كالـ"الصندل".

- انقعي قدميك في الشاي الأخضر ثم جففيهما قبل الخروج لأنه يقلل انبعاث الرائحة الكريهة في الوقت الذي تكونين فيه خارج المنزل.

-إضافة نصف كوب من الخلّ لبعض الماء الدافئ واغمسي قدميك فيه لمدة 3-4 دقائق أسبوعياً.

- ضعى معلقة من بيكربونات الصوديوم فى لتر من الماء وضعى قدميك بها مرتين فى الأسبوع وسوف تلاحظى اختفاء رائحة القدمين الكريهة سريعا.

- لا ترتدى الشراب أكثر من مرة بدون غسله لأن العرق الصادر فى اليوم الأول يظل موجودا فيه ويزيد من قبح الرائحة المنبعثة.

- ضعى بعض أوراق المريمية فى حذائك لأنه يساعدك فى إزالة رائحة القدمين بسهولة.

- ضعى بعض الشاور جل أو صابون ذو رائحة جيدة في الماء الدافئ واغمسي قدميك فيه لمدة 15 دقيقة.

- رشى القليل من بودرة التلك فى حذائك لأنه يمتص الرطوبة ويساعد فى إنعاش القدمين ويمكن خلطة بكمية قليلة من نشا الذرة.

- استعملي زيت القرنفل فهو مطهر قوى ومضاد للجراثيم ويعالج الفطريات الموجودة فى القدم والمسببة للرائحة الكريهة، ويصبح ذو فاعلية أقوى عندما يتم مزجه مع زيت الزيتون ونتركه على القدم لمدة 15 دقيقة.

- لا تنسى ارتداء الجوارب عند ارتداء الأحذية المغلقة لأن هذا يجعل البكتريا تتراكم فى الحذاء نفسه وتجعل قدميك تخرج رائحة كريهة يوميا.