النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:16 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه «آي صاغة»: 0.2 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية «دكتورة على ما تفرج».. حواديت «بلاد الدهب» مع «كوثر»:«حبيت أنقل تجربتي» انقلاب سيارة أجرة بالمنوفية وإصابة 6 ركاب جوميز يقود مران الزمالك اليوم استعداداً لبطولة السوبر المصري ليفربول يسجل هدف التقدم أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهدا على قوة العزيمة المصرية بيوهمهم بالعلاج الروحاني.. القبض على عامل لاتهامه ببمارسة الدجل للنصب على المواطنين بمشاركة كبار العلماء....كلية أصول الدين جامعة الأزهر تقيم مجلسها الحديثي الثاني في 14 أكتوبر فيلم ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى الصحف العالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة

عربي ودولي

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

الجامعة العربية ومؤسسة الفكر العربي تنظمان مؤتمرا موسعا بالقاهرة ديسمبر المقبل حول افاق التكامل العربي

 تجري الجامعة العربية ومؤسسة الفكر العربي استعداداتهما لتنظيم مؤتمر " فكر ١٤"  المقرر بالقاهرة في ديسمبر المقبل ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتتركز فعاليات المؤتمر  على محاور " التكامل العربي، وقضاياه المختلفة"، وذلك في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها الوطن العربي 

 

وفي هذا الاطار شارك الدكتور نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية في الاجتماعات التحضيرية التي عقدت بين مسؤولي الجامعة  العربية اليوم وممثلي مؤسسة الفكر العربي للتنسيق بشأن انعقاد هذا المؤتمر. 

 

وبدوره أكد الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة الفكر العربي والتي تعد من المؤسسات العربية الرائدة والعاملة في مجال الفكر والثقافة، مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل مع جامعة الدول العربية ضمن برنامج موسع للاحتفال بمرور ٧٠ عاما على تأسيس الجامعة العربية.

 

وقال الدكتور نبيل العربي  في تصريحات له اليوم، أن الجامعة العربية ومؤسسة الفكر العربي تعملان على بحث عدد من المشروعات والفعاليات المختلفة، وكذلك الندوات التي ستقام في مقر الجامعة العربية وذلك في إطار مشاركة مؤسسة الفكر العربي مع الجامعة العربية في احتفالات مرور ٧٠ عاما على إنشائها.

 

وشدد العربي على أن ثمة طفرة جديدة ستحدث فيما يتعلق بالعمل العربي المشترك في الإطار والبعد الثقافي والذي تعمل عليه مؤسسة الفكر مع الجامعة العربية.

وفيما يتعلق بالدعوة السابقة لمؤسسة الفكر العربي لعقد قمة ثقافية عربية تكون إطار وبعد ثقافي موازي للقمة السياسية والاقتصادية، قال العربي:" ربما هذا الأمر يخرج ضمن إطار المناقشات الجارية".