النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:15 مـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يختتم زيارته لمدينة الغردقة اليوم بلقاء مجموعة من أعضاء جمعية مستثمري البحر الأحمر وزير السياحة والآثار ووزيرة السياحة الإيطالية يفتتحان المدرسة الإيطالية للضيافة بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر محافظ السويس والقيادات يشهدون موكب عربات الزهور من أمام النصب التذكاري بشارع الجلاء إحتفالاً بمرور51 عاما علي إنتصارات 24 أكتوبر 1973 تكريم ”فيصل القصيبي” في ختام بطولة المملكة للسباحة البارالمبية السفيرة هيفاء ابو غزالة : الجامعة العربية حريصة على تكثيف جهودها من أجل تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني ومشاركة الشباب في مجالات... مندوب فلسطين بالجامعة العربية يكرم الأستاذ صلاح جمعة لإسهاماته الإعلامية في دعم القضية الفلسطينية ض فيلم ”أصل الحكاية” في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي ..يروى تاريخ السينما المصرية هيئة البث الإسرائيلية : سلاح الجو أنهى تجهيزاته للهجوم المحتمل على إيران محمد الشرنوبي مفاجئة افتتاح الجونة بأغنية مستوحاة من أغاني افلام ناجحة أحمد الغندور ”الدحيح” يقدم اسكتش كوميدي بافتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي غارات إسرائيلية مستمرة على الأراضي اللبنانية وحزب يرد بالصواريخ الممثلان بسمة وصدقي صخر يقدمان حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

تقارير ومتابعات

النيابة تستدعي زوجة صلاح دياب ونجلته لسماع أقوالهما


أمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية باستدعاء زوجة رجل الأعمال صلاح دياب وابنته لسماع أقوالهما في عملية الضبط وصحة اتهام دياب للشرطة بتلفيق التهمة له.

كان دياب ذكر خلال تحقيقات النيابة معه في اتهامه بحيازة أسلحة آلية وذخائر أن الأسلحة المضبوطة داخل فيلته لا تخصه وليس له أي علاقة بحيازتها.

وأضاف أمام المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة أن الاتهام ملفق له وكيدي مشيرا إلى أن إلقاء القبض عليه بتهمة حيازة أسلحة نارية بسبب سياسة جريدة المصري اليوم التي يمتلكها وقال إن ما حدث بسبب نشر الجريدة انتقادات فتم القبض عليه لحجب الرأي عن الجماهير.

وقال فريد الديب ومحمد حمودة دفاع المتهم خلال التحقيقات أن إلقاء القبض على دياب في فيلته بمنيل شيحة والقبض على نجله في ذات التوقيت بمسكنه بالتجمع الخامس يشير إلى أن هناك شيئا مرتبا لهما ومن غير منطقي ضبطهما في وقت واحد.

وأكد فريد الديب أمام النيابة أن التهمة ملفقة لصلاح دياب ونجله.

وكشفت المعاينة التي اجرتها النيابة عن أن الفيلا تقع على مساحة تبلغ قرابة 10 أفدنة ومثبت على مداخلها وأسوارها كاميرات مراقبة بلغت قرابة 25 كاميرا تم تحريز جميع أشرطتها والهارديسك الخاص بها لتفريغها.

وتبين من خلال المعاينة تطابق أقوال مفتش المباحث محرر محضر الضبط حيث عثر على قطعتي السلاح المضبوطتين داخل غرفة أسفل سلم بما يشبه المخزن بداخلها دولاب اشبه بـ " المخبأ" وتبين أن البندقية الأولى بخزينتها 3 طلقات والأخري بخزينتها 4 طلقات.
وأنهت النيابة المعاينة بإصدار قرار بحبس دياب بتهمة حيازة أسلحة آلية لا يجوز ترخيصها.

ووجه المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية للمتهم تهمة حيازة سلاح إلى لا يجوز ترخيصه وذلك بعد تحقيقات استمرت قرابة 12 ساعة أنكر خلالها دياب جميع الاتهامات الموجهة إليه