النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 08:20 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الأزهر تشارك فى المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه لمواقف ”جوتيريش” والمنظمات الدولية العاملة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي مجلس الجامعة العربية يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان.. ويطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة لإصلاح كسر مفاجئ.. إنقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق بشبرا الخيمة لمدة 12 ساعة الاحتلال يرتكب ثمان مجازر ضد أهالي قطاع غزة خلال الساعات الماضية ”مجاهد” يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة بالخانكة الأم وشقيقها والجدة كلمة السر.. وراء مقتل فران بشبين القناطر وفاة سائق بشكل مفاجئ بعد دهسه لمواطن بالدقهلية وزير العمل في حوار ”النهار”: الفترة المقبلة تشهد التركيز على استراتيجية وطنية لتعزيز السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل آية عبد الله تطرح أحدث أغانيها ”قلبي ارتاح” فيديو أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الإجتماعي وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

أهم الأخبار

«عمليات الحكومة»: استقرار وانتظام غالبية اللجان في أول أيام الإعادة

تابعت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء سير العملية الانتخابية، خلال جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية والتي تجري في 14 محافظة.
وتواجد بالغرفة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، اللواء حمدي حلمي، المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، واللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، وبمشاركة مندوبي وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء واللجنة العليا للانتخابات ومندوب هيئة الإسعاف المصرية في غرفة العمليات من أجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.
وتم التواصل مع المحافظين في المحافظات التي تجرى بها جولة الإعادة عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، وذلك للوقوف على أبرز المشكلات التي تعوق سير العملية الانتخابية، حيث تابع رئيس الوزراء الأوضاع مع المحافظين ووجَّه بتوفير كافة احتياجات الناخبين والتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم.
واتسم سير العملية الانتخابية بصفة عامة بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان الانتخابية، وكانت أهم الملاحظات ما يلي تأخر وصول عدد قليل من القضاة لمقار لجانهم الانتخابية، إلا أنه تم حل معظم المشكلات التي أعاقت انتظام عملية الاقتراع في غضون ساعة إلى ساعة ونصف من بدء العملية الانتخابية سوء بحضور القضاة أو ضم بعض اللجان.
وعلى هامش متابعة رئيس الوزراء لسير العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء أكد في تصريحاتٍ صحفية أن العملية الانتخابية تسير بانتظام في غالبية الدوائر الانتخابية، كما أكد أن مشاركة المواطنين في الانتخابات حرية شخصية لهم وأن دور الحكومة فقط هو تأمين اللجان والتأكد من سير الانتخابات بكل شفافيةٍ وحيادية، فضلًا عن تقديم التسهيلات اللازمة للناخبين.
وعما إذا كان لأزمة غرق الإسكندرية في مياه الأمطار أي تأثير سلبي على سير العملية الانتخابية، فأكد المهندس شريف إسماعيل أن ما تم رصده منذ بداية عملية الاقتراع اليوم لا يشير إلى أن تلك الأزمة أثَّرت بالسلب على سير الانتخابات، كما أكد أن الحكومة كانت تُتابع الأزمة لحظةً بلحظة واتخذت قرارات فورية بشأنها.