النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 05:26 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

تعرف على عمر "سمية الخشاب" الحقيقى.. مفاجأة

 

فنانه استطاعت أن تثبت نفسها في الوسط الفني فكانت تعشق الغناء و كان هو هدفها فى البداية قبل أن تلعب الصدفة دورها وتجعلها تتجه إلى التمثيل ولأنها موهوبة استطاعت أن تضع قدمها على سلم الغناء ، فقد عرفت بضحكتها وشقاوتها ونظرته عيونها الحالمة إنها " سميه سعيد السيد فتيحه " أو " سميه الخشاب ".
ولدت "الخشاب" فى 20 أكتوبر 1966م فى مدينة الإسكندرية ، تخرجت من كلية التجارة جامعة الإسكندرية عام 1997م، عملت بعد تخرجها فتره فى مجال السياحة ولكن حبها للغناء جعلها تقرر دراسة الموسيقى فالتحقت بمعهد الكونسيرفتوار بالإسكندرية.
حيث كانت تستعد للغناء فى عام حيث1999 ، حيث وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل أكثر وكان من ابرز من نصحوها بترك خطوة الغناء الآن والتركيز على التمثيل الفنان " صلاح السعدنى " ف عملت بنصيحته وهو ما جعلها تدخل فى مجال الغناء فى وقت متأخر.
قدمت ادوار صغيره فى البداية من خلال بعض المسلسلات مثل " الحساب " مع الفنان صلاح السعدنى ، " اللعب ف المضمون " مع يوسف شعبان و هاله صدقى ، " حضرة المحترم " عن قصة نجيب محفوظ ، كما لعب دور المذيعة أيضا فى " لقاء ع الهوا " مع النجمة يسرا ، ولمعت ايضا فى العديد من المسلسلات مثل " عائلة الحاج متولى ، ريا وسكينه ، حدائق الشيطان ، حدف بحر ، وادى الملوك ، كيد النسا " وغيرها كما لها العديد من التجارب السينمائية الناجحة.
ولها أيضا تجربه فى مجال الإعلام حيث قامت بتقديم برنامج " سميه والستات " عام 2013م، أيضا اشتهرت بحبها لمجال الموضة والأزياء لذلك اشتهرت بأناقتها المعهودة.
حصلت على العديد من الجوائز والأوسمة منها جائزة " موركس " كأفضل ممثله عربيه سينمائيه عن دورها فى " حين ميسره"، كما حصلت عام 2013م من شبكة قنوات ال art على جائزة الإبداع الفني عن دورها بفيلم " الريس عمر حرب "، ولكن لم يبعدها نجاحها هذا عن الغناء فقامت بخوض تجربة الغناء لتطرح ألبومها "هيحصل ايه ".
ضربت سمية الخشاب نموذج مثالى للنجمة الشاملة فبرعت بالتمثيل والغناء كما برعت بالموضة والازياء لتضع نفسها وسط نجمات الصف الاول منذ ظهورها على الساحة الفنية.