النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:28 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو على ضفاف النيل فيفا يوافق على فتح سوق انتقالات مؤقتة للفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025 محمد صلاح خارج التشكيل المثالى للجولة الثانية لأبطال أوروبا بنزيما يقود تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في الدوري السعودي إجراء ٤٧ قسطرة قلبية بمستشفى الزقازيق العام بالشرقية خلال شهر ٩ وتركيب منظم ودعامات لحالات جلطات حادة

رئيس البنك الإسلامي : مشروع الهدى والأضاحي يراعي أن تكون الأنعام مستوفية للشروط الشرعية والصحية

أعلن رئيس البنك الإسلامي للتنمية ، الدكتور أحمد بن محمد علي ، أن خطة مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي ، هذا العام ، تتضمن الإفادة من نحو مليون رأس من الأغنام.

وبين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر البنك بجدة اليوم /السبت/ أن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي ، يديره البنك الإسلامي للتنمية ، بهدف تيسير أداء هذا النسك لحجاج بيت الله الحرام عن طريق توفير الأنعام المستوفية للشروط الشرعية والصحية، وفي ذات الوقت الحفاظ على نظافة منطقة المشاعر المقدسة وحماية البيئة .

وأفاد أنه بـإمكان الراغبين في شراء نسك الهدي أو الأضاحي من مكاتب البريد السعودي المنتشرة في كافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية ، أو عن طريق شركة الاتصالات السعودية (STC )، أو عن طريق شركة موبايلي للاتصالات ، أو مصرف الراجحي بكافة فروعه في المملكة ، أو شركة العمودي للصرافة، وعن طريق جمعية هدية الحاج والمعتمر في مكة المكرمة.

ولفت إلى وجود موقع سداد الإلكتروني الخاص بالمشروع على شبكة الإنترنت، لتمكين الراغبين في شراء نسك الهدي والأضاحي والصدقة والفدية باستخدام البطاقات الائتمانية، من خلال العنوان " www.adahi.org بينما يستمر بيع سندات الصدقة والفدية طوال العام.

ونوه رئيس البنك الإسلامي للتنمية بأن المشروع يساعد على إيصال اللحوم التي كانت تهدر في الماضي إلى مستحقيها من فقراء الحرم وفي المشاعر المقدسة، وتوزيع الفائض منها على مستحقيها في نحو (24) دولة ، مؤكدا أن جميع أنعام المشروع ، يراعى فيها أن تكون مستوفية لجميع الشروط الشرعية، والصحية، حيث يتم الكشف عليها من قبل أطباء بيطريين ومتخصصين في الشريعة قبل إدخالها للحظائر التابعة للمشروع .