النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:23 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل آرسنال لمواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي منة فاضل تشارك رامي جمال الغناء بحفله بالإسكندرية محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن تزامنا مع الاحتفال بيوم المعلم...المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء خلال حملات تموينية مفتي الجمهورية:مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية وتبادلنا العلمي يعزز التواصل الحضاري بين المؤسسات الدينية نواب: نصر أكتوبر ملحمة خالدة ورمزًا لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة خلال زيارته معرض كايروفاشون تكس.. السفير صالح موطلو شن: حجم التجارة بين مصر وتركيا في مجال الملابس يزداد كل عام محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود / صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه برونزية تاريخية.. صفا سليمان تتوج ببورنزية بطولة العالم للشباب إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة كبوت في قنا وزير التعليم: بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم بالتعليم والأزهر

أهم الأخبار

وزير الخارجية يبحث اعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية ، الجمعة، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره البريطاني، فيليب هاموند ، بحث خلاله الاعتداءات الإسرائيل ية الأخيرة على المسجد الأقصى والحوار بين الأطراف الليبية تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة لليبيا .

وقال أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح الجمعة، إن الوزير سامح شكري نقل إلى نظيره البريطاني قلق مصر البالغ لاستمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، مشيرًا إلى أن استمرار تلك الاعتداءات وما يصاحبها من تعريض لحياة أبناء الشعب الفلسطيني للخطر والإصابات الناجمة عن ذلك يشكل خطرًا بالغًا ويقوض كافة محاولات استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وطالب وزير الخارجية الجانب البريطاني والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف تلك الاعتداءات، مؤكدًا على أهمية حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين واحترام القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وأضاف المتحدث أن الاتصال تناول أيضًا الحوار بين الأطراف الليبية، حيث أكد شكري على ضرورة الالتزام بالإطار الزمني الذي حدده مبعوث الأمم المتحدة لليبيا برناردينو ليون للتوصل إلى اتفاق سياسي نهائي يؤدى إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية في أسرع وقت باعتبارها الخطوة الرئيسة الأولى لاستعادة الاستقرار إلى ليبيا ومكافحة الإرهاب المتفشي في ربوعها.

كما تناول اللقاء التنسيق بين الجانبين المصري والبريطاني في الملفات المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.