النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:19 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موقف عبد المنعم.. تشكيل مباراة نيس وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي رامي نصوحي ممثلاً للزمالك في قرعة مجموعات الكونفدرالية برايتون يهزم توتنهام 3-2 في الدوري الإنجليزي مرموش يخطف تعادلاً مثيراً لفرانكفورت أمام بايرن ميونخ بالدوري الألماني موقع الأبيض بشركة بدر الدين ينظم حفل عشاء للعاملين بمناسبة انتصار السادس من اكتوبر المجيد تهديدات بالإضراب عن اللعب تتوغل في كبرى الدوريات الأوروبية إبراهيم أبو ذكري يعيد تفعيل شعبة المبدعين العرب بحضور يوسف القعيد بزيادة قدرها20%.. 53مليار دولار مبيعات عالمية من الرقائق الالكترونية أبو فريخة يعلن عن قائمته في انتخابات اتحاد السلة لفترة جديدة مرعوش حرمة الـمـوتى.. ”لصوص القليوبية” سرقة أبواب المقابر وحولها وكرًا لتجارة المخدرات محافظ القليوبية ورئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر يشهدا توقيع العقد لمدة عام ثاني لتولي مهام النظافة بأحياء شبرا الخيمة والخصوص توتنهام يتفوق بثنائية أمام برايتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

حوادث

ننشر حيثيات تأييد وضع "بديع" وقيادات الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية

قضت محكمة النقض اليوم بعدم جواز طعن مرشد الإخوان محمد بديع وقيادات الجماعة خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى وعصام العريان وآخرين على وضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.
وقالت المحكمة في أسباب رفضها لطعن قيادات الإرهابية، إن جماعة الإخوان مصنفة كجماعة إرهابية بحكم القانون، حيث تم الحكم على قياداتها بالإعدام والمؤبد في العديد من القضايا، وأمر النائب العام على أثر ذلك بوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.
وأكدت المحكمة أن قانون الإرهاب نص على أن تعد النيابة العامة قائمة تسمى «قائمة الإرهابيين» تدرج عليها أسماء كل من تولى قيادة أو زعامة أو إدارة أو إنشاء أو تأسيس أو اشترك في عضوية أي من الكيانات الإرهابية المنصوص عليها بالمادة رقم (1) من هذا القانون، أو أمدها بمعلومات أو دعمها بأي صورة إذا ما صدر في شأنه حكم جنائي يقضى بثبوت هذا الوصف، أو قررت الدائرة المنصوص عليها بالمادة رقم (3) من هذا القانون إدراجه عليها، وتسرى على هذه القائمة ذات الأحكام المقررة بشأن قائمة الكيانات الإرهابية. وعليه فلا يجوز الطعن على قرار النيابة. 
يذكر أن المتهمين الذين تقدموا بالطعن هم مصطفى عبدالغنى فهمى وعبدالرحمن محمد عبدالحكيم وعاطف عبدالجليل عباس ومحمد عبدالعظيم محمد ومحمد بديع عبدالمجبد سامى ومحمد خيرت الشاطر ورشاد محمد بيومى ومحمد مهدى عاكف ومحمد سعد توفيق وزين عبدالرؤوف على وأسامة ياسين ومحمد البلتاجى وعصام العريان ومحمود عزت وحسام أبو بكر وأحمد محمود ومحمود أحمد ورضا خليل.
وكان المستشار الشهيد هشام بركات، النائب العام أمر بإدراج محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، وعدد من قيادات الجماعة على "قائمة الإرهابيين".
وشمل القرار كل من المرشد العام السابق للجماعة مهدي عاكف، وسعد الكتاتني ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ومحمود عزت ورشاد البيومي، و9 آخرين.