النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:19 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الجرائم الإلكترونية” أول ندوات الموسم الثقافي بألسن عين شمس ننشر حصاد جامعة حلوان الأسبوعي ننشر التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم...أبرز الأنشطة والقرارات رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط...ويؤكد: العلم هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها بين الرمزيات والحاجة للتوثيق.. غياب الفن المباشر عن الصراع الفلسطيني واللبناني وزير الخارجية: ترحيب صومالى بالتواجد المصري فى بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام وزير الخارجية: مصر ليس لديها أي مشكلة مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا إصابة شقيقين إثر انقلاب سيارة ملاكي في قنا.. أسماء في بطولة الجمهورية.. المصري تحت 14 عاما يفوز على مصر للتأمين بثلاثة أهداف مقابل هدف جامعةالمنوفية تفوز بالمركز الثانى في مبادرة برنامج شروق على مستوى الجامعات المصرية بملتقى قادة الجامعات بشرم الشيخ وزير السياحة والآثار يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالصين وزير السياحة والآثار يلتقي برئيس مجلس إدارة شركة Yagntze Cruises Company of Chongqing الصينية إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال بناء وتشغيل...

صحافة عالمية

”لوموند”: حقل الغاز الجديد سيحقق وفرة لمصر وأكبر من ”لفياثان” الإسرائيلي

قالت صحيفة «لوموند» الفرنسية إنه «لا يوجد أفضل من وقع خبر اكتشاف أكبر حقل للغاز في البحر الأبيض المتوسط على الرئيس عبدالفتاح السيسى في ظل ما تواجهه مصر من نمو سكانى مرتفع مع تزايد الطلب على الطاقة خاصة»، وتابعت: «هذا الحقل يضمن لمصر عقوداً من الاستهلاك».
ووصفت الصحيفة، في تقرير مطول، نشرته الثلاثاء، على صفحاتها المعنية بالاقتصاد، اكتشاف شركة «إيني» الإيطالية لهذا الحقل قبالة سواحل مصر ڊ«الخبر الممتاز» للشركة التي تنقب عن الغاز في مصر وليبيا والتى تأسست 1953.
وذكرت «لوموند» أن الحقل الجديد سيتجاوز من حيث الحجم حقل «لفياثان» المكتشف في إسرائيل، وهو موضع نزاع بينها وبين قبرص ولبنان.
وأضافت أن «هذا الاكتشاف الذي يصل ما يحتويه من الغاز الطبيعي إلى 30 تريليون قدم مكعب أي ما يعادل 5.5 مليار برميل نفط سيحقق وفرة غير متوقعة لمصر»، ونقلت أن «أهمية الخبر جعلت رئيس مجلس إدارة شركة (إيني)، كلاوديو ديسكالزي، يتصل بالرئيس السيسي على الفور ليناقش معه تأثير هذا الاكتشاف على مخططات التنمية وعلى استقرار الطاقة في منطقة المتوسط، وأكد ديسكالزى أن الاكتشاف تاريخى، وسيغير سيناريو الطاقة في مصر».