النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:25 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

فن

سلاف فواخرجي تنافس علي جائزتي أفضل تمثيل وإخراج بالإسكندرية

حضور مميز للنجمة السورية سلاف فواخرجي في الدورة الـ 31 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، والذي تستمر فاعلياته من 2 الي 8 سبتمبر الجاري , حيث تشارك بعملين الأول في المسابقة الدولية و هو فيلم ( الام ) للمخرج باسل الخطيب و تدور أحداثه حول تاثير الأزمة الازمة التي تعصف بسوريا منذ نحو أربع سنواتو لاتزال مستمرة علي الأسرة السورية و أبناءها .
اما العمل الأخر هو فيلمها الأول كمخرجة ( رسائل الكرز ) و يشارك في المسابقة العربية  و التي تحمل أسم النجم الراحل ( نور الشريف ) و هو عن قصة لنضال قشحة و سيناريو وإخراج سلاف فواخرجي . 
و تدور أحداثه بداية  من عام 1946 استقلال سوريا ..حول قصة حب بين بنت و شاب من الجولان والأحداث التي مرت بها المنطقة  خلال نكسة  1967  و حرب اكتوبر 1973 
 و الفيلم من بطولة ، غسان مسعود . جيانا عيد . محمود نصر . دانا مارديني . باسل حيدر . ناصر مرقبي  انطوانيت نجيب . جيرار آغباشيان . علي رمضان . عماد السمان . وجدي عبيدو .