النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 03:17 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الإسكندية يستقبل قنصل فرنسا الجديد

أكدت قنصلية فرنسا بالإسكندرية "دومينيك فاج"، إن بلدها مهتمه جدا بالإسكندرية ونعمل على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
وأشارت "فاج"، خلال احتفالية الوداع التي أقيمت لها، الأحد، بمحافظة الإسكندرية، إلى أن كلا من السفارة والقنصلية يهتمان بدفع أوجه التعاون بين الجانبين بكافة المجالات.
واستقبل هاني المسيري، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الأحد، نبيل حجلاوي قنصل عام فرنسا الجديد.
وهنأ "المسيري"، القنصل الجديد بمنصبه، متمنيًا له تحقيق النجاح بالإسكندرية، كما قام المحافظ بتوديع "دومنيك فاج" قنصل عام فرنسا القديم، لافتًا إلى مجهوداتها ومساندتها لعروس البحر المتوسط.
وقدم "المسيري"، الشكر للقنصل القديم على ما بذلته خلال الاعوام الثلاثة التي قضتها بالإسكندرية لدعم أعمال التعاون بين فرنسا والإسكندرية متمنيا لها .التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة.
وتناول اللقاء الحديث عن المشروعات الجارية بين فرنسا والإسكندرية حيث أبرمت محافظة الإسكندرية إتفاقية تعاون مع إقليم بروفونس الب كوت دازور في 2002، وأخري مع مدينة مرسيليا في 2013 للتعاون في العديد من المجالات كالثقافية والتراث والتدريب المهني ونقل الخبرات وتبادل الشباب، بالإضافة إلى المشروعات الجارية مع الوكالة الفرنسية للتنمية مثل مشروع دراسة تطوير الترام الزرقاء ومشروع كفر عشري ومينا البصل.