النهار
الخميس 27 يونيو 2024 04:33 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مقتل جندي تركي في اشتباك مع "داعش" عبر حدود سوريا

قال مسؤول تركي كبير إن جنديا تركيا قُتل وأصيب آخر في اشتباكات مع تنظيم داعش عبر الحدود مع سوريا يوم الخميس وذلك بعد أيام من تفجير انتحاري قتل 32 شخصا وأُلقيت المسؤولية فيه على التنظيم المتشدد.
وقال المسؤول "رد الجنود الأتراك بعدما أطلقت النيران من الجانب السوري من الحدود من منطقة يوجد بها متشددون من داعش لا يزال الاشتباك مستمرا في هذه اللحظة."
وقالت تقارير إعلامية محلية إن الاشتباكات قريبة من قرية إلبيلي - إلى الشرق من بلدة كِلِس التركية - ومنطقة أرسلت إليها تركيا تعزيزات في الأسابيع الأخيرة.
ولطالما عبر حلفاء تركيا في حلف شمال الأطلسي عن القلق بشأن السيطرة على حدودها مع سوريا التي تسيطر الدولة الإسلامية بشكل مباشر على أجزاء منها. وسلط تفجير الاثنين الماضي في بلدة سروج في جنوب شرق تركيا الضوء على المخاوف من امتداد الصراع في سوريا إلى الأراضي التركية.
وعزز الجيش التركي بالفعل الإجراءات الأمنية على طول الحدود خلال الأسابيع الماضية مع احتدام القتال في سوريا بين مقاتلين أكراد ومتشددين تابعين للدولة الإسلامية وقوات الأمن السورية.
وفي وقت سابق أبلغ مسؤول حكومي آخر رويترز بأن نحو نصف العربات المدرعة التي تحمي الحدود التركية منتشرة الآن على الجبهة السورية.