النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:49 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدر بزميله بالعمل.. المشدد 5 سنوات لعامل الأمن المتهم بالشروع في القتل ببورسعيد الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية

تقارير ومتابعات

رئيس قناة السويس يحذر من النصب على المواطنين لحضور حفل الافتتاح

نفى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ، الرئيس التنفيذى لمشروع محور تنمية إقليم القناة، وجود أي صفحات أو مواقع إلكترونية باسم الهيئة، مخصصة لاستقبال طلبات المواطنين لحضور حفل افتتاح القناة الجديدة، المقرر في 6 أغسطس المقبل، مقابل مبالغ مالية، مؤكداً أن هذه الصفحات وهمية ولا تمثل الهيئة، أو أي شركة مسؤولة عن تنظيم الحفل.

وناشد المواطنين عدم التعامل مع أي جهات غير الشركة المنظمة للحفل، وهيئة القناة، مؤكدا أن الحفل ملك للمصريين لأن القناة ملكهم، وتم حفرها بأموالهم، لافتاً إلى أن الحفل سيكون أسطورياً، وسيشارك فيه جميع طوائف الشعب، وسيتضمن فقرات فنية واستعراضية وعروضاً عسكرية على أعلى مستوى، بحضور ملوك ورؤساء وأمراء العالم.

وأضاف مميش، أن العمل لم ينقطع ساعة واحدة منذ بداية الحفر الجاف، في أغسطس الماضى، وحتى هذه اللحظة التي تنهى فيها الكراكات أعمال التكريك لتصبح القناة جاهزة لاستقبال كل أنواع السفن.

وقال المهندس أحمد فريد، نائب المدير التنفيذى لمشروع التكريك، إنه تم الانتهاء من 97.5% من أعمال التكريك بالمجرى الملاحى الجديد، ومن المنتظر انتهاء التكريك، الأحد المقبل، بنسبة 100%.

في سياق متصل، قال مصدر حكومى مطلع، إن تحالف دار الهندسة يواجه صعوبات في إنجاز المخطط العام لتنمية محور السويس، المقرر إعلانه في حفل افتتاح القناة، بسبب تأخر صدور قرارات بتخصيص الأراضى اللازمة للمشروع، ما قد يؤدى إلى تأخر الإعلان عنه في الحفل، لافتة إلى وجود حالة من غياب الرؤية الحكومية بشأن طرح مشروعات المخطط العام على القطاع العام أو الخاص، وهو الأمر الذي ما زال قيد الدراسة.

وأضاف المصدر، أن تأخر الحكومة في تخصيص الأراضى اللازمة للمشروع اللوجيستى في دمياط، يعد عقبة رئيسية أمام تنفيذ المشروع الذي تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به، مع تحالف إماراتى صينى، خلال المؤتمر الاقتصادى الذي عقد بشرم الشيخ، منتصف مارس الماضى، موضحاً أن التحالف ينتظر صدور قرار جمهورى بتحويل الولاية على أراضى المركز اللوجيستى إلى هيئة جديدة يتم تشكيلها ككيان حكومى مسؤول عن تنفيذ وإدارة المشروع.