النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:31 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

أحمد موسى: محمد جبريل ”عبد” للمرشد.. وارتدى عباءة بديع في صلاة أمس

قال الإعلامي أحمد موسى إن "الشيخ محمد جبريل كان يتمسح في جماعة الإخوان عندما دعا على الدولة والرئيس أمس بمسجد عمرو بن العاص في ليلة القدر"، موضحا أن "جبريل دعا على الإعلاميين ووصفهم بأنهم سحرة فرعون، وهذا ما قاله محمد بديع، مرشد الإخوان، أثناء اعتصام "رابعة"، وأضاف: «جبريل كان يرتدي عباءة بديع في مسجد عمرو بن العاص عندما كان يخطب أمس».
وتساءل «موسى»، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»: "من الذي سمح لمحمد جبريل بأن يخطب في المسجد عمرو بن العاص؟"، موضحا أن مسئول وزارة الأوقاف قال إن السماح لمحمد جبريل بالخطبة في مسجد عمرو بن العاص جاء بناء على طلب الجمهور قائلا: «هذا على غرار ما يطلبه المستمعون عندما يريدون سماع أغنية لمطرب معين».
وأكد أن عددا كبيرا من جماعة الإخوان جاءوا من جميع أنحاء الجمهورية في مسجد عمرو بن العاص أمس للصلاة وراء الشيخ محمد جبريل والسماع إلى خطبته، وقال إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لتجديد الخطاب الديني، والخطاب الديني "بايظ" والدليل أن جبريل دعا على الرئيس والدولة من أقدم وأكبر مسجد في مصر في ليلة القدر، بسبب شخص يعتبر من عبدة المرشد".
وعاتب «موسى» وزارة الأوقاف لأنها سمحت للشيخ محمد جبريل بالصعود على المنبر وأن يخطب ويؤم المصلين، وقال: "ستكون مصيبة كبرى إذا كانت وزارة الأوقاف لا تعلم توجهات جبريل وانتماءاته".