النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 06:30 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

تعرف على كيفية تشغيل "واتس آب" على الآيباد بدون "جيلبريك"

يحتاج كثير من مستخدمي جهاز أبل آيباد اللوحي إلى تنصيب تطبيق الدردشة الأشهر عالميا "واتس آب" على أجهزتهم، في حين لا يتوافر أي تطبيق رسمي له.
وبينما لا تتوافر تطبيقات غير رسمية للتحايل على ذلك إلا بعد فك الحماية الرقمية على الجهاز، وهي العملية المعروفة باسم "الجيلبريك"، فإن هناك طريقة لتشغيل التطبيق بشكل آمن.
وتتمثل الطريقة المبتكرة للتحايل على ذلك في الاعتماد على نسخة الويب من تطبيق "واتس آب" ثم ضبط المتصفح المستخدم وهو "سفاري" على تشغيل نسخة "سطح المكتب" من الموقع الإليكتروني، وفيما يلي خطوات تفعيل الواتس آب على الآيباد.
باستخدام متصفح إنترنت "سفاري"، وهو المتصفح الافتراضي على نظام iOS، ابحث عن Whatsapp Web من محرك البحث، ثم اضغط على الرابط الأول في نتيجة البحث.
بعد أن يتم تحميل الموقع، لابد من تشغيل المتصفح في وضع "سطح المكتب"، ويتم ذلك من خلال شريط العنوان Address Bar، فبعد الضغط على شريط العنوان، اسحب القائمة المنسدلة لأسفل، لتظهر عبارة open site in desktop mode، وعند اختيارها سيتم تحميل نسخة الواتس آب ويب تلقائيا.
لتشغيل الحساب الخاص بك، اذهب إلى تطبيق "واتس آب" على هاتفك، واختر من القائمة الرئيسية أمر Whatsapp Web، سيفتح لك كاميرا الهاتف، ركزها على رمز "البار كود" على شاشة الآيباد، ليتم بعدها تسجيل الدخول تلقائيا على الآيباد، مع ضرورة أن تبقى الهاتف متصلا بالانترنت بالتزامن مع استخدام "واتس آب" على الآيباد.