النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 03:37 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

"السيسي" يوجه "التخصصى للتنمية" بالقضاء نهائيًا على فيروس "سي"

استعرض أعضاء المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، ملامح إستراتيجية تنمية القرى الأكثر احتياجًا التي تقوم على تحقيق التكامل والتعاون والشراكة بين الجهات والهيئات الحكومية وبين منظمات المجتمع المدني، كما استعرضوا عددًا من تجارب الدول الأفريقية والآسيوية في مكافحة الفقر والتنمية الريفية. 
وأشار أعضاء المجلس إلى أن الإستراتيجية تستهدف تحويل القرى الأكثر احتياجًا إلى مجتمعات صغيرة منتجة تحقق تنمية متكاملة ومستدامة من خلال النهوض بالقطاعات الحيوية، وفي مقدمتها التعليم والصحة والتنمية العمرانية وزيادة الدخل والإنتاج وتوفير شبكات الحماية والضمان الاجتماعي.
وتم أثناء الاجتماع استعراض منظومة متكاملة للقضاء على فيروس "سي" والتي يتم تنفيذها تحت رعاية الرئيس في إطار صندوق تحيا مصر، حيث تهدف إلى خفض معدلات الإصابة بالفيروس في عام 2018 إلى المعدلات العالمية التي تستقر عند 2%، وذلك من خلال نشر الوعي وتعليمات الوقاية والكشف المبكر عن الإصابة ووضع إستراتيجية فعالة للعلاج بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.
وأضاف أعضاء المجلس أنه تم وضع تصور لإنشاء مركزين لعلاج فيروس "سي" بالتنسيق مع صندوق "تحيا مصر" في محافظتيّ الأقصر وبورسعيد. 
ووجه الرئيس بأن يتم القضاء نهائيًا على وباء الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي" في مصر تمامًا، وليس فقط الوصول إلى المعدلات العالمية.