النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:44 صـ 23 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تكريم 75 من العلماء والباحثين الفائزين بجوائز الدولة بجامعة المنصورة بدء الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين بديوان عام المحافظة مصرع عنصر شديد الخطورة الإجرامية بأسوان واستشهاد ضابط شرطة.. عقب تبادل لإطلاق النيران أحمد مجاهد يعلن خوض انتخابات اتحاد الكرة على منصب الرئيس سيارة نقل تنهى حياة مدرسة بالقليوبية العثور علي جثة سبعيني متحللة داخل مسكنه ببورسعيد 115 غارة جوية إسرائيلية على مناطق متفرقة من لبنان أسفرت عن مقتل 60شخصاً الفنان تامر عبد المنعم يلتقي فرق البيت الفني بمسرح البالون ويعلن عن حفل إنتصارات أكتوبر قريبا بعد حصولها على 3 ميداليات ذهبية وزير الرياضة يهنئ رحمة أحمد بطلة رفع الأثقال محمود عباس : العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة السكة الحديد يفوز على سيراميكا كليوباترا 3-1 في مباراة ودية استعدادًا للموسم الجديد رامي صبري وأحمد سعد وبهاء سلطان وإليسا على مسرح واحد بالكويت 25 أكتوبر

تقارير ومتابعات

السيسي يؤكد الفرص الواعدة للتعاون بين مصر والهند

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مختار عباس نقفي، وزير الدولة للشئون البرلمانية وشئون الأقليات الهندي والمبعوث الخاص لرئيس وزراء الهند.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن المبعوث الهندي نقل تحيات وتقدير رئيس وزراء بلاده للرئيس، وسلم الرئيس السيسي دعوة لحضور الدورة الثالثة لقمة المنتدى «الهندي - الأفريقي».

وأشار يوسف إلى أن الرئيس طلب من الضيف الهندي نقل تحياته لرئيس وزراء بلاده، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والهند، والتي تتميز بعمقها التاريخي.

من جانبه، أشاد المبعوث الهندي بما تحققه مصر من تقدم ملحوظ سواء على صعيد الاستقرار الأمني والسياسي وعلى مستوى الخطوات الاقتصادية الكبرى التي تتخذها، معربًا عن تقدير بلاده لدور القاهرة في التقريب بين قارتي آسيا وأفريقيا. 

وفي هذا الصدد، أشار الرئيس إلى الفرص الواعدة للتعاون بين مصر والهند في أفريقيا، منوهًا إلى إمكانية استفادة الهند مما تتمتع به مصر من موقع متميز وإمكانيات كبيرة لتكون بمثابة نقطة انطلاق للهند إلى أفريقيا بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، لا سيما في ضوء تميز الهند في مختلف مجالات التكنولوجيا المطلوبة في الدول الأفريقية.