النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر ”طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” دار الإفتاء تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها مهرجان الغردقة لسينما الشباب يمنح الجائزة الخضراء للأفلام الداعمة للحفاظ على البيئة والمناخ أوبرا دمنهور تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. السبت والأحد محافظ البحيرة تكرم اثنين من المحافظين السابقين والطلاب المتفوقين فى احتفالية العيد القومى نواب وسياسيون عن مبادرة ”بداية جديدة”: خطوة جادة وحاسمة نحو تنمية الفرد الواعي والمساهمة في بناء مجتمع ومتماسك بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبني الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها وكيل ”زراعة البحيرة” يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) في نيويورك رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

أهم الأخبار

لسعادة أكثر.. تخلصي من الاكتئاب مع هذه الأطعمة

تعرف علي الأطعمة التي تزود الجسم بالشعور بالسعادة و الهدوء ، وهذه الأطعمة كفيلة بأنها تخرج الأنسان من حالة القلق و الأكتئاب.

-المكسرات:
المكسرات بشكل عام، والجوز وبذر الكتان بشكل خاص، تعتبر مصدر غني بالأوميغا المرتبط بإفراز هرمون الدوبامين المعروف بهرمون السعادة.

-العسل :
غني بعناصر محاربة لشعور الاكتئاب، ويعد مصدر طبيعي للسكر فهو لا يسبب الشعور بالتعب والاكتئاب المرتبط بتناول الكثير من الحلويات والسكريات.

-السبانخ:
تحتوي السبانخ والخضار الورقية على حامض الفوليك، الذي يقلل الشعور بالتعب ويخفف من وطأة الاكتئاب، كما أنها غنية بمعدن المغنيزيوم الذي يساعد في إنتاج السيروتونين المنظم للشعور.

-الكافين:
بينت دراسة شملت مجموعة من النساء أن إمكانية تعرضهن للاكتئاب انخفضت بنسبة 15 بالمائة عند تناول بين كوبين وثلاثة أكواب من القهوة المزودة بالكافيين يومياً، وتنخفض إمكانية الشعور بالكآبة أكثر مع تناول المزيد من القهوة يومياً، ويعود هذا إلى تأثير الكافيين على زيادة سرعة انتقال هرمون الدوبامين المرتبط بالشعور بالسعادة وهرمون السيروتونين المرتبط بتنظيم المزاج.

-الرمان و المشمش:
تناول الرمان مرتبط بتقليل ضغط الدم ومستويات القلق والاكتئاب، والمشمش يحتوي على فيتامين "بي 6"، الذي أثبتت دراسات أنه يقلل من الشعور بالاكتئاب عند الأشخاص الذين يبلغون 65 عاماً وما فوق. وتحتوي هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة والمرتبطة بتحسين المزاج.