النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر ”طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” دار الإفتاء تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها مهرجان الغردقة لسينما الشباب يمنح الجائزة الخضراء للأفلام الداعمة للحفاظ على البيئة والمناخ أوبرا دمنهور تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. السبت والأحد محافظ البحيرة تكرم اثنين من المحافظين السابقين والطلاب المتفوقين فى احتفالية العيد القومى نواب وسياسيون عن مبادرة ”بداية جديدة”: خطوة جادة وحاسمة نحو تنمية الفرد الواعي والمساهمة في بناء مجتمع ومتماسك بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبني الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها وكيل ”زراعة البحيرة” يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) في نيويورك رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

تقارير ومتابعات

رئيس نادي الزمالك: الغزالي حرب عينه «مبارك» بمجلس الشورى 3 مرات

قال رئيس نادي الزمالك، دفاع أحمد موسى: إن الغزالى حرب ارتكب جريمة سب بحق موكله حين وصفه في دعواه بأنه "مخبر في وزارة الداخلية وليس مندوبا لجريدة الأهرام في الوزارة".. مشيرا إلى أن جريمة إشاعة أخبار كاذبة ليس لها دليل في الأوراق.

وأضاف "رئيس نادي الزمالك" خلال مرافعته أن بعض المحامين من مقيمى دعوى سب القضاء أمثال طارق العوضى محامى جبهة ثوار مصر، الذي وصف القضاء بألفاظ نابية، مما دفع القاضى إلى قوله له: "المحكمة ملهاش في السياسة خلينا في موضوعنا".. ودافع مرتضى بانعدام الركن المادى والقصد الجنائى من جريمة السب والقذف، موضحا أن إذاعة أخبار كاذبة التي من شأنها تكدير السلم العام، كما وصفت الدعوى، ليس لها محل، ما علاقة الغزالى حرب بتكدير السلم العام؟

وأضاف أن الغزالى حرب جلس مع شيمون بيريز في مصر وتم تعيينه ثلاث مرات بمجلس الشورى من قبل حسنى مبارك الذي وصفه بالفاسد.

جاء ذلك خلال نظر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار رامي عبد الهادي، المعارضة الاستئنافية المقدمة من الإعلامي أحمد موسى، الصادر ضده قرار بتأييد حبسه سنتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الدكتور أسامة الغزالي حرب.

وكانت محكمة مستأنف مدينة نصر، قضت برفض الاستئناف المقدم من الإعلامي أحمد موسى على حكم حبسه سنتين، وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بـ"سب وقذف أسامة الغزالي حرب"، وتأييد الحكم.

وقال المدعي: إن أحمد موسى ذكر في برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أقوالا اعتبرها سبا وقذفا في حقه تستوجب العقاب، وقدم لهيئة المحكمة أسطوانة مدمجة تحوي حلقة البرنامج، فقضت المحكمة بحبسه سنتين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار رامي عبد الهادي، وعضوية المستشارين مصطفى حجاب وشريف عمرو، بحضور أحمد العراقي ممثل النيابة العامة، وبسكرتارية عربي حسن.

وتقدم الدفاع الحاضر نيابة عن فريد الديب بمذكرة إلى هيئة المحكمة دفع فيها بانعدام أركان الجريمة وبطلان حكم محكمة أول درجة، كما تقدم باعتذار عن عدم حضور موكله لجلسة النطق بالحكم الاستئنافية.