النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 06:25 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مفاجأة في هجوم كنيسة شارلستون

 

فجر أحد أقارب ديلان روف منفذ الهجوم على كنيسة شارلستون، مفاجأة تحمل معلومات جديدية قد تقدم تفسيرا لسبب إقدام روف على اعتدائه العنصري وإطلاق الرصاص على كنيسة تاريخية للأفارقة بوبلاية ساوث كارولينا.

فبعد توجيه اتهامات لروف بقتل 9 أشخاص في هجومه على الكنيسة، تبين أنه يحمل مشاعر قاسية تجاه الأمريكان من أصول إفريقية، حيث وضع على أرقام سيارته علم الكونفدرالية الأمريكية، وقال أمام أصدقائه، إنه لا بد أن يقوم أحد بـ"إنقاذ العرق الأبيض"، وقال سكوت روف، ابن عم المتهم، إنه تحول إلى شخص عنصري عندما بدأت فتاة كان معجبا بها في مواعدة شاب أسود.

وقال لموقع The Intercept إن سلوك المتهم بدأ يخرج عن المعقول منذ عامين، بخاصة بعدما بدأ في الاستماع لأنواع الموسيقى والأغاني التي تمجد العنصر الأبيض.

وقد شن ديلان روف، هجومه المسلح خلال الاجتماع الأسبوعي لدراسة الإنجيل بالكنيسة، يوم الأربعاء الماضي، وألقي القبض عليه بعد ساعات، وتم توجيه له اتهامات، بقتل 9 أشخاص، يوم الجمعة.

كما خرجت احتجاجات بمدينة كولومبيا،عاصمة ولاية ساوث كارولينا، للمطالبة بإزالة علم الكونفدرالية من أعلى مبنى الكابيتول، الذي يعتبر رمزا استخدمته الولايات الجنوبية في الحرب الأهلية خلال محاولة الانفصال لمنع إلغاء الرق.