النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:24 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على هامش «جيتكس دبي 2024».. «إي آند بيزنس» تتعاون مع IBM وفيزيتا وأمنلي وUNLOCK «إكسباند نورث ستار 2024» يحطم الأرقام القياسية ويؤكد مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار خلال «جيتكس نورث ستار» أبطال WE INNOVATE يحصلون على المركزين الأول والثالث في تحدي الأمن السيبرانى العربي مكافآت خاصة للاعبي منتخب مصر بعد التأهل إلى أمم إفريقيا جوميز يستقر على هذا اللاعب لتعويض غياب دونجا في السوبر المصري مركز شباب شرق حلوان.. فساد وإهدار مال عام حقيقة رغبة كولر في التعاقد مع رمضان صبحي وناصر ماهر وزير الرياضة يطلب وثيقة رسمية من معهد التخطيط عن دراسة الحساب الفرعى أولياء أمور طلبة “الفنون الجميلة” يتقدمون بشكوى لرئيس جامعة حلوان لإنقاذ مستقبل أبنائهم بـ إعلان مشترك... منظمة شنجهاي للتعاون تختتم أعمالها بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد القومى للمرأة بكفر الشيخ يفتتح معرض الصناعات الحرفية واليدوية بنادي الخالدين بمركز كفرالشيخ سقوط أمطار واضطراب الملاحة..الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس

عربي ودولي

توقيع اتفاقيات عسكرية ونووية خلال زيارة وزير الدفاع السعودي لروسيا

وقّعت السعودية وروسيا الخميس، 6 اتفاقيات استراتيجية، على رأسها اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء، بالاضافة الى اتفاقيات تعاون في مجال الإسكان والطاقة والفرص الاستثمارية.

جاء ذلك خلال زيارة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الى روسيا حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في سان بطرسبرج.

وفضلاً عن التعاون الاستراتيجي، ناقش الطرفان الأوضاع في اليمن وسبل محاربة تنظيم داعش، إضافة إلى العلاقات بين البلدين، وزيادة التعاون الاقتصادي.

من جهته اعتبر مساعد الرئيس بوتين للشؤون الخارجية يوري أوشاكوف، أن اللقاء هام بالنسبة للبلدين وسيؤدي إلى تعزيز علاقتهما إلى مستوى غير مسبوق.

ووصل ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا في زيارة رسمية.

وكان في استقبال ولي ولي العهد لدى وصوله مطار بولكفا في مدينة سانت بيترز بيرغ الروسية وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس ورئيس الشؤون الخارجية لمدينة سانت بيترز بيرغ يفقمي قيري قورياف وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي.