النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:48 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على متهم بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مجلس النواب يوافق على منحتين لدفع التنمية الاقتصادية في مجالات النظم البيئية وتعزيز مصادر الطاقة الخضراء المستدامة حصيلة تجارتهما في المخدرات.. القبض على عنصرين إجراميين لاتهمهما بغسل 40 مليون جنيه انعقاد اجتماع اللجنة المشكلة لوضع خطة القياس وتخفيض الإنبعاثات الكربونية و مجابهة التغيرات المناخية بجامعة قناة السويس الأنبا إرميا خلال كلمته بندوة الإفتاء ”الفتوى وبناء الإنسان”: للإنسان كرامة وهو ما أكدته كل الأديان السماوية أحمد عيسى رئيساً لمجلس إدراة سي آي كابيتال ممثلا عن بنك مصر تعليم القاهرة تطلق مبادرة «معًا نرتقي بالأخلاق»....و«موسى» يؤكد: نكبر بالأخلاق...ننجح بالعلم خلال كلمته في ندوة ”الفتوى وبناء الإنسان”.. مفتي الجمهورية:جاهزون للانخراط المؤسسي في كل البرامج التي من شأنها الحفاظ على الإنسان المصري على جمعة خلال كلمته بندوة الإفتاء ”الفتوى وبناء الإنسان: هذه ندوة مباركة لأنها تتكلم عن تأثير الفتوى في بناء الإنسان منحة 30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر بمصر بين شركة سكاتك وآلية الهيدروجين PTX قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 23 طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 8 مليون جنيه

استشارات

احترسي من تناول «البيض المسلوق» قبل الولادة

تبادر الأمهات بتقديم البيض المسلوق للأم الحامل وذلك لتسهيل عملية الوضع، معتقدين أن البيض المسلوق يزيد من طلقات الولادة عند حدوث آلام الوضع .. الدكتور عمرو حسن سفير النوايا الحسنة وعضو الجمعية الأمريكية للعقم ومدرس النساء والتوليد بمستشفى القصر العينى ومؤسس حملة " إنتي الأهم" المختصة بالاهتمام بصحة المرأة، يؤكد أن تلك العادة من المعتقدات الخاطئة عن الحمل والولادة لدى البعض، ولكن البيض المسلوق من الممكن أن يسبب مشاكل للمرأة الحامل .

حيث يعمل على العسر الهضمى ويؤدى إلى انتفاخ وألم بالبطن، وإذا لجأ الطبيب إلى استخدام التخدير سواء للولادة الطبيعية أو القيصرية، فإنه مع إعطاء جرعة التخدير ومع وجود أكل بالمعدة مثل البيض يسبب ذلك ارتجاع البيض أو الأطعمة التى بالمعدة إلى الجهاز التنفسى ويسبب مشاكل خطيرة، ولذلك من الأفضل تناول فواكه طازجة أو سوائل سكرية عند بدأ الولادة .