النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:16 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

تكنولوجيا وانترنت

رسميا.. سامسونج تطلق نسخة لـ"جالاكسي S6" ضد الماء

 

أطلقت شركة سامسونج الكورية اليوم، النسخة المقاومة للماء والصدمات من هاتفها الذكي الجديد جالكسي إس 6، وهي النسخة التي أطلقت عليها اسم "Galaxy S6 active".

ويقاوم الهاتف Galaxy S6 active الماء والغبار وفق معيار IP68، حيث يعمل تحت الماء حتى عمق 1.5 متر، وحتى 30 دقيقة، وقالت سامسونج: إن هيكل الجهاز صمم ليوافق المعايير العسكرية في تحمل الصدمات على الأسطح الصلبة.

ويملك الهاتف الذكي الجديد شاشة بقياس 5.1 بوصة، من نوع Super AMOLED، تعمل بدقة عرض Quad HD، ودرجة وضوح 1440×2560 بكسل، وذلك بالإضافة إلى معالج Exynos 7420 ثُماني النواة، والمطور بدقة تصنيع 14 نانومتر.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 5.0.2 المعروف اختصارا باسم "لوليبوب"، وتبلغ سعة ذاكرة التخزين الأساسية فيه 32 جيجابايت، والتي لا يمكن زيادتها، حيث لم تزود سامسونج هاتفها Galaxy S6 active بمنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية.

وفي المقابل زود الهاتف الجديد بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بفلاش ضوئي، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وببطارية ذات سعة 3500 ميلي أمبير(ساعة) ومدمج بها ميزة الشحن اللاسلكي.

وستطرح سامسونج Galaxy S6 active في السوق الأمريكية أولا يوم 12 يونيو المقبل، حيث سيباع حصرا لدى شركة الاتصالات AT&T الأمريكية، ولم تكشف الشركة عن أي تفاصيل حول طرح الهاتف في بقية الأسواق العالمية.