النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 02:40 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
26 عالمًا من جامعة المنوفية بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% فى العالم الأكثر استشهادًا وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسى الجديد في ١٢ مدرسة بمحافظة سوهاج...صور وصول 29 ألف طن المونيوم لميناء سفاجا البحري كلية الطب بجامعة المنوفية الأهلية تنضم إلى الدليل العالمي لكليات الطب World Directory of Medical Schools (WDOMS) رئيس جامعة المنوفية يعلن إدراج 26 عالم من الجامعة بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم الليلة.. انطلاق أولى حلقات مسلسل ” تيتا زوزو” على منصة ”watch it” إزالة 506 حالة تعدي ومتغير مكاني وبناء مخالف في المنوفية ضمن المرحلة الثالثة من أعمال الموجة الـ23 محافظ القاهرة يحظر إصدار تراخيص هدم القصور والفيلات نائب وزير السياحة والآثار تشهد انطلاق حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاص حمادة هلال يكشف مفاجأة عن ارتباط مي عز الدين بالمداح| ما القصة؟ قيء واسهال.. مرض غريب يظهر في أسوان لم يُشخص حتى الآن.. والأهالي: عايشين في رعب والإصابات بتزيد يوميًا

تقارير ومتابعات

الخط الثالث لـ ‏المترو‬ يغلق 22 شارعًا بـ ‫‏الجيزة‬

 

كشف التقرير الخاص بخطة الإدارة العامة للمرور بمحافظة الجيزة عن الاستعداد لغلق ٢٢ شارعًا بالمدينة، تمهيدًا لبدء أعمال الحفر الخاصة بالخط الثالث لمترو الأنفاق والذى يبلغ طوله ١٨ كم بإجمالى ١٥ محطة.
وأشار التقرير، إلى إجراء تعديلات مرورية بشارع جامعة الدول العربية، من خلال غلق حارة مرورية بداية من تقاطع جامعة الدول العربية مع شارع محيي الدين أبو العز وحتى دوران قدورة، بالإضافة إلى غلق إحدى الحارات المرورية من تقاطع شارع الكوثر مع جامعة الدول العربية وحتى نقطة الأوقاف وأيضا غلق إحدى الحارات المرورية من تقاطع شارع الحجاز مع جامعة الدول العربية وحتى جزيرة العرب مع جامعة الدول العربية، وكذلك غلق شارع جزيرة العرب من تقاطعه مع شارع جامعة الدول العربية وحتى تقاطعه مع شارع وادى النيل مع تشغيل الاتجاه الآخر فى الاتجاهين.
ولفت تقرير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إلى أعمال أعلى الرصيف بتقاطع شارع الحجاز مع وادى النيل، منوها بتعيين الخدمات اللازمة على مدار الـ٢٤ ساعة مع المساعدات الفنية.
وأكد التقرير، أنه من المقرر أن تستغرق أعمال تحويل المرافق لمدة ٣ شهور، على أن يتم استكمال الأعمال بالشوارع الأخرى والموجودة بطول الخط الثالث خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه تم وضع اللافتات الاسترشادية الدالة على الأعمال بجميع الشوارع التى تم غلقها.
وأضاف، أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيمر على مناطق «مطار القاهرة الدولى إمبابة المهندسين- بولاق الدكرور- جامعة القاهرة» بطول ١٨ كم بإجمالى ١٥ محطة، حيث سيتم عمل ٤ محطات من منطقة ناصر وحتى الكيت كات بطول ٤ كيلومترات، و٥ محطات من شارع السودان وحتى محور روض الفرج بطول ٩ كيلومترات، و٤ محطات أخرى من منطقة التوفيقية وحتى جامعة القاهرة بطول ٥ كيلومترات.