النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 02:34 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سون دونغ شنغ: نقدر علاقاتنا المتنامية مع مصر..و الصداقة الصينية الأفريقية تجاوزت حدود الزمان والمكان سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا ”أمن القليويية” يضبط المتهم بقتل حماه بسلاح أبيض بالخصوص لإتجارهم بالنقد الأجنبى.. ضبط 6 أشخاص لقيامهم بغسـل 150 مليون جنيه بالقليوبية تأكيدا لانفراد موقع النهار.. الزمالك يعتذر للإمارات ويؤكد خوض مباراة نهائي السوبر منها أمينة خليل.. تعرف على لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالجونة باضطراب.. ميدو عادل يشارك علي الحجار حفله بمهرجان الموسيقى العربية برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ في الشوط الأول 3-1 نسخة منه.. أحمد الفيشاوي ينشر صور جديدة لنجله عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقة 2024 والجوائز المقدمة خبير في شئون الشرق الاوسط يكشف للنهار : نيتنياهو يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين علي وقع مذابح جباليا والضاحية والجنوب اللبناني

أهم الأخبار

تتضمن عقد منتدى للاعلام بالأمم المتحدة الاربعاء المقبل

الجامعة العربية تبدأ تنفيذ خطة التحرك في الخارج تفعيلا لاستراتيجية مكافحة الارهاب

 

أعلنت الجامعة العربية عن بدء تنفيذ خطة التحرك الاعلامي في الخارج لمكافحة الارهاب ، تنفيذا للاستراتيجية العربية لمكافحة الارهاب التي اقرها مجلس وزراء الاعلام العرب واعدتها جامعة نايف للعلوم الامنية .  

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية في مؤتمر صحفي لها اليوم  بمقر الجامعة العربية انها ستشارك في اعمال منتدى الاعلام العربي الذي ستنطلق اعماله تحت شعار "دور الاعلام في مكافحة الارهاب " يوم الاربعاء المقبل في نيويورك وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز الامم المتحدة لمكافحة الارهاب الذي انشأه المغفور له االملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وتبرع له بمبلغ 100 مليون دولار .

واكدت السفيرة ابوغزالة ان المنتدى يحظى بمشاركة عربية ودولية واسعة ،وانها ستطرح رؤية الجامعة العربية حول سبل مكافحة الارهاب وتصحيح الصورة الذهنية عن العرب والمسلمين  ، موضحة أن هناك مشاركة من قبل قيادات أممية  والمجموعة العربية في الامم المتحدة ، وستشارك بالمنتدى رئيسة مجلس الامن الحالية والسفير عبد الله المعلمي الممثل الدائم للمملكة  السعودية لدى الامم المتحدة ورئيس مركز مكافحة الارهاب ، وجيفري فيلتمان مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية ، ووكيل الامم المتحدة المدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة لمكافحة الارهاب جون بولتمان ، وسفراء الدول العربية في الأمم المتحدة واعلاميو الامم المتحدة ، وسيتم بث فعاليات المنتدى عبراذاعة وتليفزيون الامم المتحدة على شبكة الانترنت عند الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة يوم الاربعاء الموافق 3 يونيو المقبل.

واشارت أبو غزالة  الى أن كلمتها وكلمات المتحدثين الأمميين سوف تركز على أن الارهاب لا دين له وان هناك مغالطة بين ربط الاسلام بالارهاب وابراز ان اكثر ضحايا الارهاب في المنطقة هم من المسلمين مشيرة في ذلك الى الاحداث الخطيرة التي استهدفت مؤخرا مسجدين في المملكة العربية السعودية بمنطقتي الدمام والقطيف .

وشددت أبو غزالة على أهمية الدور الاعلامي الداعم لقرارات القمة العربية الاخيرة في شرم الشيخ والمجالس الوزارية المتخصصة فيما يتعلق بصيانة الامن القومي العربية ومكافحة الارهاب والتنظيمات المتطرفة وتشكيل القوة العربية المشتركة في مواجهتها ، منوهة بخطورة وسائل الاعلام المحرضة على الارهاب وضرورة التصدي لها .

وقالت ابو غزالة انها ستقدم خلال المنتدى ثلاثة مقترحات لتفعيلها في مواجهة الارهاب ، معربة عن أملها في تفعيل هذه المقترحات خلال الفترة المقبلة التي ستشهد تكثيف الجهود الاعلامية لتنفيذ خطة التحرك الاعلامي بالخارج والتي تتضمن ايضا عقد منتديات مماثلة في واشنطن وعواصم اوروبية أخرى .

كما ستشمل المشاركة في منتدى الاعلام عرض وثائق باللغتين العربية والانجليزية لطرح الرؤية العربية وعرض الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الارهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش الارهابي في العديد من الدول العربية.

و اوضحت انه توجد حاليا ملصقات على جدران  الامم المتحدة لمدة شهر للتعريف بهذا المنتدى  .

يشار  إلى ان وزراء الاعلام العرب  قد وضعوا خطة للتحرك الاعلامي في الخارج منذ ٢٠٠٦، لتصحيح صورة الاسلام والمسلمين في الخارج، وهي خطة طموحة رصد لها 21 مليون دولار من  قبل الدول الاعضاء وتشمل تنظيم منتديات وملتقيات متنقلة في مختلف دول العالم.