النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 05:23 مـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بالفيديو.. شاب كندي يدخل "جينيس" بسبب اختراعه "اللوح الطائر"

تداول النشطاء مشهدًا قد لا تصدقه عندما تشاهده عيناك، فهو من المشاهد النادرة على هذا الكوكب الذي نعيش عليه، حيث تمكن شاب كندي من اختراع جهاز يمكن الطيران من خلاله في الهواء الطلق، ودخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بقيامه بأطول رحلة بواسطة هذا الجهاز.
تمكن المخترع كاتالين ألكساندرو دورو الكندي أن يصبح أول شخص لكسر موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بعد قيامه بأطول رحلة طيران وهو واقف على لوح ذات محرك أو ما يعرف بـ"HOVERBOARD"، الذي يشبه لوح التزحلق من دون عجلات أو لوح التزحلق على الجليد.
وطار كاتالين ألكساندرو دورو على اللوح "HOVERBOARD"، مسافة تبلغ حوالي 275.9 متر أي ما يعادل 905 أقدام فوق بحيرة "Ouareau" في كيبيك الكندية، وأصرَّ على الطيران فوق المياه خوفًا من أن يرتفع اللوح عاليًا، ومن أن يتعرض المحرك لأي عطل.
ويقول كاتالين ألكساندرو دورو الذي دخل "جينيس" لأبعد رحلة خلال "HOVERBOARD"، إن الجهاز الذي قام بتصميمه قائم في الأساس على مروحة، تعمل من خلال محرك.
وأضاف "دورو" أن النموذج الذي صممه يمكن استخدامه في أي مكان، ولكن تم اختباره على المياه لتجنب الارتفاع الخطير، وتابع أنه حقق حلمه وقام برحلة الطيران من خلال اللوح، ويأمل أن يحقق هذ الاختراع أحلام الكثيرين ممن يريدون الهروب من زحمة السير، والطيران فوق السيارات.