النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 03:26 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رسميًا.. هال سيتي يهبط للدرجة الأولى

هبط فريق هال سيتي الذي يضم الظهير المصري أحمد المحمدي إلى دوري الدرجة الأولى الانجليزي رسميا عقب تعادله مع ضيفه مانشيستر يونايتد بدون أهداف عصر الأحد ضمن المرحلة 38 والأخيرة للدوري الانجليزي الممتاز
وارتفع رصيد هال سيتي إلى 35 نقطة لينهي الموسم في المركز الثامن عشر ويهبط برفقة فريقي بيرنلي وكوينز بارك رينجرز.
وضمن فريق نيوكاسل يونايتد البقاء في الدوري الممتاز عقب فوزه على وستهام يونايتد بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 39 نقطة.
وشارك الظهير المصري أحمد المحمدي ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه هال سيتي ، وقدم مباراة رائعة ، وكاد أن يسجل هدفا تاريخيا في مرمى مانشيستر يونايتد.
وتصدى الحارس الأسباني المخضرم فيكتور فالديز حارس مرمى مانشيستر يونايتد لهدف محقق كاد أن يسجله المحمدي لفريقه في الدقيقة 16 من الشوط الأول.
واستقبل المحمدي كرة عرضية من زميله روبي برادي من جهة اليسار لعبها برأسه قوية تجاه المرمى في الزاوية اليسرى السفلي الا أن فالديز تصدى لها ببراعة ليحرم المحمدي من تسجيل هدف تاريخي.
وقام حكم المباراة بالغاء هدفين سجلهما فريق هال سيتي في أول 20 دقيقة من عمر اللقاء ، حيث سجل ستيفن كوين هدفا لهال سيتي في الدقيقة 12 ألغاه الحكم بداعي التسلل ، كما سجل المهاجم السنغالي دامي ندوي هدفا أخر للنمور في الدقيقة 19 ألغاه الحكم أيضا لنفس السبب وسط دهشة وحزن لاعبي هال سيتي.
ورغم هبوط هال سيتي الا أن المحمدي حقق انجازا تاريخيا حيث أصبح اللاعب الوحيد في العالم في الوقت الحالي الذي شارك أساسيا في كافة مباريات الدوري الانجليزي على مدار موسمين متتاليين وهو انجاز لم ينجح في تحقيقه أي لاعب أخر في العالم في كافة فرق الدوري الانجليزي الـ20.
وحقق المحمدي انجازا غير مسبوق لأي لاعب مصري أو عربي أو أفريقي محترف على مدار التاريخ بخوض مباريات فريقه كاملة على مدار موسمين متتاليين في أي بطولة دوري في أوروبا بالكامل باجمالي 76 مباراة متتالية.
ولم يسبق لأي لاعب عربي أو أفريقي محترف تحقيق هذا الإنجاز في أي بطولة دوري في أي دولة في قارة أوروبا على مدار تاريخ كرة القدم.