النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:11 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أحمد بلال: لم أقلل من شأن نادي الزمالك.. والتصريحات تصل للجمهور بشكل غير لائق موتسيبي: زودنا جوائز السوبر الإفريقي.. ولن يكون هناك مجالًا للفساد والرشوة رئيس كاف: مصر يمكنها المنافسة بكأس العالم.. و90 دقيقة قادرة على توحيد الشعوب أسامة عرابي: مباريات القمة مليئة بالضغوط.. ونسبة فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي 70% كان يرسل لي سائقا للذهاب إلى المحاضرات.. مهاجم الإسماعيلي يروي موقفا إنسانيا لـ إيهاب جلال زيزو: التتويج بالسوبر الإفريقي على الأهلي له طعم مختلف استعدادًا للسوبر الإفريقي.. الأهلي يعود لتدريباته أحمد سالم: الزمالك سيدرس مخاطبة كاف للاعتراض على حكم السوبر.. ونتمنى التزام الجماهير بمقاعدها برشلونة بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري الإسباني قبل مباريات الجولة السابعة مواعيد مباريات اليوم.. الريال ضد ألافيس ومواجهات كأس خادم الحرمين فى هذا الموعد.. ذكرى الموسيقار بليغ حمدي على المسرح الكبير بالأوبرا للمرة الأولى.. «ألسن عين شمس» تنظم يوم تعريفي لطلاب الدمج والمكفوفين الملتحقين بالكلية

أهم الأخبار

تعليق جمال الغيطاني على إحالة أوراق قيادات الإخوان للمفتي

علق الكاتب الكبير جمال الغيطاني، على الحكم الصادر بإحالة أوراق عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي قائلا: إنه حكم قضائي وعلى الجميع احترامه، واصفا إياه بالحكم "الجريء والمهم".

وأوضح الغيطانى أن جماعة الإخوان المسلمين ارتكبت جرائم كبيرة في حق مصر والمصريين، وكان لابد من حكم رادع وعادل، وها هو القضاء يقتص لشهداء مصر سواء من الشرطة أو الجيش أو الشعب.

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، في القضية رقم 56460 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر أول بإحالة أوراق 108 متهمين بينهم محمد بديع ورشاد البيومى ومحيي حامد السيد ومحمد الكتاتنى ومحمد مرسي وعصام العريان لفضيلة مفتى الجمهورية وذلك لإبداء الرأى الشرعى بشأن إعدام المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا "بالهروب من سجن وادى النطرون".

كما قررت إحالة أوراق محمد خيرت الشاطر، محمد البلتاجي، أحمد عبد العاطي، محمود عزت متولي، صلاح عبد المقصود، فؤاد البنا، أحمد رجب سليمان إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات قسم أول مدينة نصر المقيدة برقم 2925 لسنة 2013 كلي شرق القاهرة والمقيدة برقم 371 لسنة 2013 حصر أمن الدولة العليا المقيدة 124 لسنة 2013 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميًا بـ "التخابر مع حماس" والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي.