النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:17 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جدل بين "ضاحى خلفان" ووزير خارجية الإمارات عن حرب اليمن

دارت موجة من الجدل الواسع بين الفريق ضاحى خلفان نائب رئيس شرطة دبى الأسبق وعبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتى، فيما يتعلق بكيفية التعامل مع العمليات العسكرية فى اليمن وما يشهده المجتمع اليمنى الحالى.

فكتب "خلفان" فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "لو كنت أنا الذي أدير الحرب أكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي وأتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في عشرة أيام".

أما بالنسبة لما يتعلق بمضاعفات توسيع الحرب فقال "خلفان": "الحروب لها آثار سيئة.. التحالف أنجز إنجازات رائعة.. ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح.. بقي الحذر من أن يجر الأمر إلى أوسع من ذلك".

وتابع: "الحرب كما تريد حزم وعزم تريد حسم وتريد عقلاء يملكون أدوات الحسم ليس من طرف واحد ولكن من كل الأطراف، وإلا فإنها نار الحرب.. الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل ولنا عبرة مع حروب أمريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها".

ليغرد "عبدالله بن زايد" ردا على ما قاله "خلفان عبر "تويتر" قائلا: "لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين وغدر بجيرانه".

ليرد "خلفان" فى أخر تغريدة له مؤكدا أنه يعبر عن وجهة نظره الشخصية قائلا: "الجميل أن المشككين في موقف الإمارات الرسمي عرفوا الموقف الرسمي للدولة الذي عبر عنه وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد".

واختتم "خلفان" تغريداته قائلا: "غيرت رأيي عليكم بحرب إلى أن يستسلم الجميع".