النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 04:24 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«الداخلية» ترد بقوة على عمرو حمزاوي

 

ردت وزارة الداخلية على ما أثاره الدكتور عمرو حمزاوى الناشط السياسي في مقاله لـ "cnn" والذي تناول خلاله أوضاع المسجونين في مصر، واصفاً إياها بالطغيان وعصف بسيادة القانون وسلطوية جديدة لحكم الفرد بالدولة.
 
وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن نزلاء السجون بالنسبة لإدارة السجن أمانة لديهم بصفته ينفذ حكم المحكمة أو محبوسا احتياطيا على ذمة النيابة لحين الفصل في موقفه.
 
وأوضح "عبد الكريم" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، :"أن هناك العديد من النزلاء بالسجون، المحكوم عليهم استكملوا مراحل تعليمهم داخل السجون وحصلوا على شهادات إتمام دراساتهم الجامعية، كما أن أوجه الرعايا شاملة ومتعددة، حيث إن المقررات الغذائية تم وضعها بمعرفة جهات متخصصة وفقا لدراسات معينة وهناك تعظيم لأوجه الرعاية الشاملة.
 
وأشار إلى أن التعذيب جريمة بنص الدستور ، متسائلاً : "من الذي يقدم على ارتكاب جريمة ويضع نفسه تحت طاولة القانون فى دولة القانون".
 
وأوضح أن لجنة تقصى الحقائق التي شكلها رئيس السابق قامت بزيارة عدد كبير من السجون والتقت بالعديد من النزلاء وأثبتت في تقريرها عدم وجود ثمة تعذيب في السجون.