النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 06:38 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين وزير التعليم العالي ومحافظ السويس في زيارة للمجمع الطبي للإطمئنان علي مصابين حادث الجلالة محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة بمدينتي كفر شكر وطوخ لمتابعة الإلتزام بالتعريفة الجديدة التعادل 1 - 1 يحسم الشوط الأول بين بايرن ليفركوزن وفرانكفورت الفنان أبو يعزز مبادرة صاحب السمو الشيخ محمّد بن راشد لتحدّي القراءة..ويطرح أغنية ”إقرأ” أبو الغيط: حكومة لبنان هي وحدها من يتفاوض باسم البلد وتتخذ القرارات المصيرية رئيس الجمعية المصرية لجراحة العظام يشيد بجهود الأزهر في رعاية طلاب العلم إقبال جماهيري كبير على تذاكر حفلي هاني شاكر وتامر عاشور في ”حديقة الشهيد” الرابر الأمريكي نور رخا يتعاون مع مغني الراب المصري أرسينك في أغنية ”ناسا” ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يكرم أحمد صيام وعايدة فهمي.. اليوم ترتيب مباريات الزمالك في الدوري 2024-25 جوميز يعقد جلسة مع «دونجا» وطبيب الزمالك قبل مواجهة بيراميدز

أهم الأخبار

تأجيل دعوى عمرو دياب لوقف «mbc مصر»

 

 

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، الدعوى القضائية المقامة من الفنان عمرو دياب، لوقف بث قناة "mbc مصر"، لعرضها برنامج "المفاجأة" عن أيام حياة "الهضبة"، دون الحصول على إذن منه، لجلسة 17 مايو الحالى لإعادة المرافعة.

 

وذكرت الدعوى أن المطرب فوجئ بإعلان تم بثه على قناة "MBC" مفاده أنه سوف يتم إذاعة برنامج تحت مسمى "المفاجأة.. أيام من حياة الهضبة" تقديم المدعى عليه الإعلامى ممدوح موسى، وتحدد إذاعته فى 1 مارس من العام الجارى، وأن الفنان عمرو دياب سبق وأجرى ذلك الحوار منذ 10 سنوات، ولم يصرح بإذاعة الحوار فى أى من وسائل الإعلام المرئية أو المقروءة أو المسموعة، مشيرًا إلى أن مقدم البرنامج لم يعمل منذ 10 سنوات، وهو ما ذكره فى "برومو الحلقة".

 

واشتملت الدعوى على بيان أن المادة 156 من قانون حماية الملكية الفكرية، تشتمل على منع أى استغلال لأداء للفنانين بأى طريقة بغير إذن كتابى مسبق منهم، ويعد هذا الاستغلال محظورًا إذا كان بهدف الحصول على عائد تجارى مباشر أو غير مباشر، وأن حق نسخ المواد المصورة وإذاعتها مكفول بذات القانون، وكذلك حق التأجير أو الإعارة.

 

وطالبت بوقف عرض البرنامج المذاع على قناة MBC، لعدم صدور موافقة كتابية من الفنان عمرو دياب بإذاعته، وطلب عرض البرومو الخاص بهذا البرنامج مرة أخرى.

 

واختصم عمرو دياب فى دعواه، كلا من رئيس مجلس إدارة قناة MBC بصفته، ومقدم البرنامج ممدوح موسى ووزير الإعلام بصفته، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار بصفته، وعصام الأمير رئيس اتحاد مجلس الأمناء اتحاد الاذاعة والتلفزيون بصفته.​