النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 06:28 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

قبائل سيناء توجه رسالة شديدة اللهجة لزعيم بيت المقدس

 

وجهت قبائل شمال سيناء، رسالة إلى زعيم "أنصار بيت المقدس" فى سيناء "شادى المنيعى"، فى بيان حمل رقم 10، على لسان الشيخ موسى الدلح المتحدث باسم تحالف القبائل.
وجاء نص البيان كالآتى:
"رسالة إلى شادي المنيعي زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس، كف عن محاربة الجيش المصرى لو باقى ذرة نخوة أو رجولة من أخلاق البدو عندك".
وأشار البيان إلى أن المنيعى، تمكن من الهروب إلى غزة بعد الهجوم الأخير الذى شنته القبائل أخيراً على معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس فى منطقة "البرث" برفح.
وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم تحالف القبائل البدوية فى شمال سيناء، موسى الدلح، إن تحالف القبائل تمكن من القبض على 4 ملثمين بعد مطاردة شاحنتهم ذات الدفع الرباعي "تايلندي 4×4" فى منطقة العجراء أثناء مرورها من مربع "البرث" الكائن فى نطاق قبيلة "الترابين"، وتسليم المتهمين المشتبة بهم إلى القوات المسلحة.
وأكد الدلح أن ماتقوم به القبائل هو دفاع عن بيوتها وشرفها وعرضها وحقها الطبيعي فى الحياة الكريمة الشريفة فى أمن وأمان، مشيراً إلى أن هذا الحق الطبيعى تكفله الأعراف كافة أى ماتعارف عليه الناس من سلوك صحيح وقويم، وشرائع السماء كافة ومواثيق الامم المتحدة، وكل قوانين الإنسانية على وجه الأرض.
وأكد المتحدث باسم تحالف القبائل، أن القبائل ليست مرتزقة أو عصابات مسلحة، مؤكداً أن قبائل وعائلات سيناء لها تاريخ مشرف وقوانينها تسرى بينهم منذ الأزل دون أن تتعارض مع سيادة الدولة وبسط نفوذها ووجودها الفعلي على كل شبر من أرض مصر من أعمق الأودية الى أعلى قمم الجبال.
وحذر الدلح، أبناء سيناء من الطيش والانخراط فيما يضر بلده ونفسه، وأن يلزم حدوده، موضحاً أن أبناء القبائل يؤيدون وبكل شدة وحسم إجراءات السلامة والوقاية التى يتخذها الجيش والشرطة لحماية أرواح مجنديه وأرواح أبناء سيناء، مطالباً أبناء القبائل بألا يكونوا خناجر فى ظهور الجيش.