النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:31 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

رياضة

الليلة.. الأهلي يتحدى المغرب التطواني بموقعة «الفرصة الأخيرة»


تحت شعار نكون أو لا نكون.. يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مواجهة حاسمة، مع المغرب التطواني، وذلك في السابعة من مساء اليوم السبت، على ملعب بتروسبورت بالقطامية في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا.

ويدخل لاعبو الأهلي لقاء اليوم بحثًا عن تحقيق الفوز بثنائية نظيفة على الأقل لضمان الصعود لدوري المجموعات بالبطولة الأفريقية بعد الخسارة في مباراة الذهاب في تطوان بهدف دون رد.

وتبقى مباراة اليوم المرتقبة بمثابة الفرصة الأخيرة للإسبانى جاريدو المدير الفنى للأهلي الذي يقدم أداءً باهتًا في قيادته الفنية للفريق بعد الخسارة الإثنين الماضى أمام المقاولون في بطولة الدوري حيث تعنى الخسارة اليوم والخروج من بطولة أفريقيا بمثابة الرصاصة الأخيرة في علاقته بجماهير النادي الأهلي ومجلس الإدارة بعد أن ابتعد عن قمة الدوري بفارق 11 نقطة عن الزمالك المتصدر.

وكان الإسبانى جاريدو ضم 20 لاعبًا لمعسكر الفريق استعدادًا لموقعة التطوانى اليوم وهم "شريف إكرامي، أحمد عادل، مسعد عوض، باسم على، إسلام رشدي، سعد سمير، شريف حازم، صبري رحيل، حسام غالي، حسام عاشور، مؤمن زكريا، تريزيجيه، محمد رزق، رمضان صبحي، عبد الله السعيد، وليد سليمان، عماد متعب، أحمد عبد الظاهر، صلاح الدين الإثيوبي، كريم بامبو".

ويغيب عن مباراة الأهلي اليوم للإصابة "محمد هانى، والنيجيرى بيتر إيبميبوى، وحسين السيد، ومحمد نجيب، وعمرو جمال" للإصابة، بالإضافة إلى "محمد ناجى جدو، وشريف عبد الفضيل، والبرازيلى هندريك" لعدم القيد أفريقيا.

وعلى الجانب الأخير يتطلع المغرب التطوانى لاستغلال الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد لحجز تذكرة التأهل إلى دوري المجموعات حيث تمسك المنافس المغربى بمواجهة الأهلي في بتروسبورت الليلة بعد أن علم بشكوى الجهاز الفنى للأهلي من ضيق الملعب وهو ما دفعه لاستغلال الأمر بحثًا عن تضييق المساحات أمام الأهلي وإغلاق منطقة المناورات للمحفاظة على شباكه نظيفة لضمان التأهل لدوري المجموعات بالبطولة الأفريقية.