النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:22 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل آرسنال لمواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي منة فاضل تشارك رامي جمال الغناء بحفله بالإسكندرية محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن تزامنا مع الاحتفال بيوم المعلم...المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء خلال حملات تموينية مفتي الجمهورية:مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية وتبادلنا العلمي يعزز التواصل الحضاري بين المؤسسات الدينية نواب: نصر أكتوبر ملحمة خالدة ورمزًا لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة خلال زيارته معرض كايروفاشون تكس.. السفير صالح موطلو شن: حجم التجارة بين مصر وتركيا في مجال الملابس يزداد كل عام محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود / صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه برونزية تاريخية.. صفا سليمان تتوج ببورنزية بطولة العالم للشباب إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة كبوت في قنا وزير التعليم: بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم بالتعليم والأزهر

أهم الأخبار

الديب في «القصور الرئاسية»: مقدرش أقول حاجة على الحكومة

قال فريد الديب، دفاع الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، إن قضية "القصور الرئاسية"، الإخوان أرداوا تلفيقها فأسندوها لمعتصم فتحي المفصول من الرقابة وعائد بحكم قضائي إلى منصبه.

وأضاف الديب خلال جلسة اليوم، أن معتصم فتحى تحقق في نيابة الأموال العامة العليا برقم 192 لسنه 2012 حصر أموال عامة عليا وأن التحقيقات بدأت في مارس 2011، بعدما صدر قرار بتحقيق كافة البلاغات بعد شكوي من مجهول إلى النائب العام، مشيرًا إلى أن تحريات الرقابة في سبتمبر 2011 أثبتت كذب تلك الشكوي، وارفق المستندات التي تثبت كذب ذلك وأرفق مخالصات التي حدثت بين مبارك وانجاله والمقاولين.

وقال إن قائمة أدله الثبوت المعدة من قبل نيابة أمن الدوله شملت محيي فرهود وعبد الحكيم، وغيروا قلبوا كشهود إثبات بعد أن كانوا متهمين.

وأوضح الديب، أن جماعة الإخوان قاموا بعزل رئيس شركة المقاولون العرب، وتعيين آخر موالي لهم، قائلًا "أنا مش عايز أقول أسماء"، فقال القاضي"ما انتا من الصبح بتقول أسماء"، فقال الديب ساخرًا "مقدرش أقول حاجة على الحكومة".

كانت النيابة العامة قد اتهمت مبارك ونجليه علاء وجمال بأنهم خلال الفترة من عام 2002 إلى 2011 قام المتهم الأول بصفته موظفًا عموميا رئيس الجمهورية بالإستيلاء وتسهيل الاستيلاء بغير حق على أموال إحدى جهات الدولة بما يقدر بمبلغ 125 مليونا و779 ألف و237 جنيها من الميزانية العامة المخصصة لمراكز الاتصالات بالرئاسة.