النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:29 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

«رايتس ووتش» تتطاول مجددا على مصر

 
زعمت منظمة هيومن رايتس ووتش، لحقوق الإنسان، اليوم، أن محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، التي حكم عليه فيها بالسجن 20 عاما حافلة بالأخطاء ويبدو أن لها دوافع سياسية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت الأسبوع الماضي بالسجن المشدد 20 عاما على مرسي و12 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين عن اتهامات بارتكاب العنف والخطف والتعذيب خلال مظاهرات قتلفيها محتجون أمام قصر الرئاسة عام 2012. وبرأت المحكمة مرسي وبقية المتهمين من تهمة القتل العمد التي تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وكان صعود الإخوان للسلطة في أعقاب انتفاضات الربيع العربي أدى إلى استقطاب حاد في المجتمع المصري كما تسبب في اضطرابات استمرت شهورا.

وقالت المنظمة في بيان صدر بعنوان "مصر: محاكمة حافلة بالأخطاء"، إنه "أيا كانت المسئولية السياسية (لمرسي) فلم تثبت النيابة جرمه الجنائي في هذه القضية".

واعتادت "رايتس ووتش" التدخل في الشئون العربية بشكل عام، والشأن المصري بشكل خاص لأسباب مشبوهة تتعلق بالتمويلات التي تتلقاها المنظمة من بعض الدول الموالية لجماعة الإخوان، من بينها قطر، واعتادت التطاول على أحكام القضاء المصري منذ عزل مرسي بطريقة تثير الريبة في نشاط منظمة من المفترض أنها حقوقية تحترم القانون وتبحث عن حقوق الضحايا.