النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 01:07 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

أهم الأخبار

محلب ينعي «الأبنودي»: مصر فقدت قامة وطنية وشعرية كبيرة


 
‏‫ببالغ الحزن وعميق الأسى، نعى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عبد الرحمن الأبنودى، شاعر مصر الكبير، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء: «فقدت مصر اليوم قامة وطنية وشعرية كبيرة، أسهمت بإنتاجها الشعرى والغنائى في إثراء الحياة الشعرية والغنائية على مر السنوات الماضية».

وأضاف محلب: «ستظل الأغانى الوطنية التي ألفها الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودى، علامة بارزة في فن وصناعة الأغانى الوطنية، التي تشحذ همم المجتمع، وتحفزه للدفاع عن وطنه، وصنع إنجازاته».

وأضاف المهندس إبراهيم محلب: "لقد كان إيمان الراحل بوطنه، وضرورة تبوئه المكانة التي يستحقها سمة واضحة في أشعاره، وكانت مواقفه واضحة لا تحتمل اللبس، وطنيا من طراز رفيع، يقدم مصالح الوطن على أي مصالح أخرى. رحم الله شاعرنا الكبير عبد الرحمن الأبنودى، وأسكنه فسيح جناته".

وكلف المهندس إبراهيم محلب أحد مسئولى مجلس الوزراء بحضور جنازة الشاعر الكبير، نظرا لحضور رئيس الوزراء أعمال القمة الأفروآسيوية، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.