النهار
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:14 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نشطاء يمنيون ينظمون تظاهرة أمام الجامعة العربية لتأييد أمينها العام والتحالف الذي تقوده السعودية لدعم اليمن في مواجهة الحوثيين

 

نظم العشرات من  النشطاء من ابناء الجنوب اليمني  تظاهرة أمام  مقر الامانة العامة للجامعة العربية نددوا خلالها  بما أسموه "العدوان الحوثي على اليمن.

 واعلنوا خلال التظاهرة تأييدهم  لتحركات التحالف والعملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة  العربية السعودية لدعم اليمن ، مطالبين التحالف بمزيد من التحرك لصد العدوان الحوثي عن عدن والجنوب اليمني.

و أعلن المشاركون في التظاهرة عن تسليم رسالتين يوجهها نشطاء في الحراك الجنوبي اليمني  ، ممثلين في "ملتقى أبناء  الجنوب في القاهرة" إلى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ، تأييدا لموقف الجامعة العربية  ، والأخرى للسفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين لدى مصر ومندوب المملكة السعودية لدى الجامعة العربية تأييدا للجهود التي تبذلها المملكة.

وصرح  محمد الشاعري الناشط في الحراك الجنوبي بأن الرسالتين تتضمنا أولا شكر للجامعة العربية وموقفها الحازم في قمة شرم الشيخ الاخيرة  لتأييد عاصفة الحزم، وشكر للملك سلمان خادم الحرمين والمملكة السعودية على قيادتها لعاصفة الحزم وكافة الدول التي شاركت في التحالف لوقف السيطرة والامتداد الحوثي على اليمن خاصة الجنوب.
ولفت إلى أن رسالة المملكة السعودية تضمنت أيضا رسالة تقدير للشعب السعودي ولمن استشهدوا في العملية العسكرية والتي تهدف بالمقام الأول منع الامتداد الحوثي.

وأكد الشاعري على أنهم يقدمون إضافة إلى ذلك بوقفتهم رسالات شكر وتأييد لمصر وكافة الدول التي شاركت في التحالف العربي لدعم اليمن.