النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:30 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية الرئيس الاقليمى لشركة شيفرون مصر : فخورون إن نصف الطاقة البشرية لدينا من النساء غيابات الأهلي أمام الزمالك بنهائي السوبر المصري عاجل.. إحالة ثلاثي الزمالك ”المحتجز” للمحاكمة في الإمارات وتحديد جلسة عاجلة غدًا السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه للمتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا

عربي ودولي

انتشار قبائل سعودية على الحدود مع اليمن

 

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية الالكترونية أن قبائل في جبال فيفا بمنطقة جازان في السعودية قامت بتجنيد آلاف المتطوعين في إطار تشكيل عسكري، للقيام بدوريات راجلة لتأمين حدود المملكة ومساندة المرابطين على الشريط الحدودي مع اليمن، في ظل عمليات عاصفة الحزم التي تقودها المملكة.

وقال شيخ قبائل الحكميين في جبال فيفا الشيخ أحمد محمد حكمي الفيفي إن "مهمة رجال القبيلة المتطوعين تتمثل في عمل دوريات تأمين للمناطق كافة، التي لا تصل لها السيارات، منعاً للمتسللين أو المهربين".

وأعلنت السعودية، السبت، مقتل 3 ضباط سعوديين واصابة آخرين في منطقة جازان، جراء تعرضهم لقذيفة "هاون" من الااراضي اليمنية، إلا أن تقارير صحفية أكدت أن موقع "المنار" العسكري السعودي تعرض لهجوم من قبائل يمنية.

وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي، تحالفا عسكريا ضد اليمن تحت مسمى "عاصفة الحزم" استهدف مواقع تابعة لجماعة الحوثي وكذا مواقع عسكرية ومصالح اقتصادية وتجارية.