النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 01:47 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيء واسهال.. مرض غريب يظهر في أسوان لم يُشخص حتى الآن.. والأهالي: عايشين في رعب والإصابات بتزيد يوميًا حبس 8 أشخاص سرقو ثلاثة ملايين جنيه من مزرعه دواجن بالبحيرة محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية جامعة أسيوط تنظم البرنامج التدريبي ”مهارات التحليل الإحصائي للباحثين” جامعة أسيوط تشارك في مبادرة ”أنت الحياة” بقرية صنبو ضمن فعاليات أسبوع أفلام جوته.. ماريان خوري وماجي مرجان فى ندوة (السينما والعائلة) بمعهد جوته القاهرة تلاميذ مدرسة في البحيرة يرفضون الذهاب للدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد.. ما القصة؟ في ثاني محطات جولته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم يتابع انطلاق العام الدراسى بسوهاج مع قرب انتهاء فصل الصيف فنادق الغردقة ومرسي علم تستقبل الاف السياح المجلس القومى للمرأة يهنئ الدكتورة فاطمة عنتر الواعظة بوزارة الأوقاف لتكريمها من رئيس الجمهورية فى الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف «خنقت بنتها بالحزام وموتتها».. تأجيل قضية مضيفة الطيران المتهمة بقتل طفلتها فى التجمع مفتي الجمهورية في المنتدى الإسلامي العالمي بموسكو: دار الإفتاء تحت رعاية الرئيس السيسي والإمام الأكبر تواصل جهودها لتعزيز ثقافة التسامح

عربي ودولي

العربي يؤكد خلال لقائه وزير خارجية ليبيا التزام الجامعة العربية بدعم الجهود الأممية الرامية لاقرار الحل السياسي للأزمة الراهنة والدفع قدما بالحوار الوطني

 

اكدت الجامعة العربية مجددا التزامها بدعم الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون لاقرار الحل السياسي للأزمة الليبية، وتوفير كل الدعم المطلوب لمجلس النواب الليبي والحكومة الشرعية النبثقة عنه ، وفقا لقرارات مجلس الجامعة الوزاري والقمة العربية في هذا الشأن .
جاء ذلك خلال لقاء الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم ووزير خارجية ليبيا محمد الدايري بمقر الجامعة العربية والذي جرى خلاله بحث المستجدات المتعلقة بتطورات الاوضاع في ليبيا وما يمكن اتخاذه من خطوات لمتابعة تنفيذ قرار القمة العربية في شرم الشيخ الصادر في هذا الشأن .
وذكر بيان للجامعة العربية أنه جرى خلال اللقاء  استعراض  نتائج الاتصالات والمشاورات الجارية بشأن ليبيا ، وذلك في ضوء القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن رقم 2214 في 27 مارس الماضي ، والجهود المبذولة على مستوى دول الجوار الليبي والاتحاد الأفريقي، إضافة إلى نتائج جولات الحوار الدائرة تحت رعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد برناردينو ليون، والتي من المنتظر أن تستأنف في مدينة الصخيرات في المملكة المغربية يوم 15 ابريل الجاري.
كما تطرق  العربي ووزير الخارجية الليبي إلى التحضيرات الجارية للاجتماع الذي ستستضيفه الجزائر لممثلي الأحزاب السياسية الليبية خلال الأيام القليلة المقبلة، وكذلك اجتماع ممثلي القبائل الليبية المنتظر عقده في مصر.