النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 06:34 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة بمدينتي كفر شكر وطوخ لمتابعة الإلتزام بالتعريفة الجديدة التعادل 1 - 1 يحسم الشوط الأول بين بايرن ليفركوزن وفرانكفورت الفنان أبو يعزز مبادرة صاحب السمو الشيخ محمّد بن راشد لتحدّي القراءة..ويطرح أغنية ”إقرأ” أبو الغيط: حكومة لبنان هي وحدها من يتفاوض باسم البلد وتتخذ القرارات المصيرية رئيس الجمعية المصرية لجراحة العظام يشيد بجهود الأزهر في رعاية طلاب العلم إقبال جماهيري كبير على تذاكر حفلي هاني شاكر وتامر عاشور في ”حديقة الشهيد” الرابر الأمريكي نور رخا يتعاون مع مغني الراب المصري أرسينك في أغنية ”ناسا” ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يكرم أحمد صيام وعايدة فهمي.. اليوم ترتيب مباريات الزمالك في الدوري 2024-25 جوميز يعقد جلسة مع «دونجا» وطبيب الزمالك قبل مواجهة بيراميدز الزواحف و12:12.. يختتمان عروض مهرجان نقابة المهن التمثيلية حسين لبيب يصل الإمارات لمساندة الزمالك بالسوبر المصري

أهم الأخبار

"السيسي" يطالب بتكاتف الجهود بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بعدد من ممثلي المبادرات والمؤسسات العاملة في العمل الخيري والتطوعي، بحضور عدد من أعضاء المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية.
ومن بين تلك المؤسسات «مؤسسة مستشفى 57357، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة الأورمان، ومؤسسة بنك الطعام، ومؤسسة مجدي يعقوب، ومؤسسة فودافون لتنمية المجتمع، ومؤسسة ساويرس لتنمية المجتمع، ومبادرة معًا لتطوير العشوائيات، ومؤسسة مصر الخير، والمؤسسة المصرية للزكاة، والجمعية المصرية لرعاية الكبد، ومبادرة اسمعونا في أمل».
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أشاد بالدور الهام الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي في المساهمة إلى جانب مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وبث روح الأمل، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تستدعى استنهاض الهمم وشحذ كافة الطاقات وإعلاء المصلحة العامة. 
وأعرب الرئيس عن أهمية تكاتف الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية من أجل تعظيم الموارد المتاحة والعمل على تيسير حياة المواطنين وتحقيق نتائج إيجابية يلمسونها، مع أهمية أن تشهد الفترة المقبلة التركيز على تطوير وإعادة تأهيل القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، والتي بدأت بعض المبادرات بالفعل في تنفيذ مشروعات هامة بها.