النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:29 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الجيش يواصل الثأر.. الأباتشي تصفي 28 تكفيريا

واصلت قوات الجيش، الثأر لشهداء الهجوم الإرهابي الأخير على كمائن الشيخ زويد ورفح، حيث شنت مروحيات الجيش غارات جوية مفاجئة، أمس، استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتمكنت مروحيات "الأباتشي" وطائرة بدون طيار من تصفية 28 إرهابيا من المنتمين لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي وإصابة العشرات.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن الطائرات استهدفت بؤر الإرهاب بقرية المهدية جنوب رفح، وقرى اللفتات والتومة والحدايدة والجميعي، جنوب الشيخ زويد، وتمكنت من تدمير 41 بؤرة إرهابية، شملت 17 منزلا و24 عشة، فضلا عن تدمير 7 سيارات و13 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

 

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر أمني بمدن القناة وسيناء، أن قوات الجيش، تحفظت على 14 جثة للعناصر التكفيرية التي نفذت الحادث الإرهابي، وتبين للقوات أن من بين تلك الجثث عدد من الأجانب.

 

وأضاف أن شهود العيان، أكدوا في التحقيقات أن عددا من المسلحين المهاجمين، كانوا يتحدثون بلهجات غير مصرية وهيئتهم تؤكد أنهم ليسوا مصريين.

وأشار إلى أن الأجهزة الاستخباراتية، رصدت معلومات مؤكدة، تفيد مشاركة 7 عناصر مسلحة من تنظيم "جيش الإسلام" بقطاع غزة، الذي يديره ممتاز دغمش، عقب تمكنهم من التسلل لداخل سيناء عبر أحد الأنفاق على الشريط الحدودي برفح.

وأوضح أنه تم التعرف على اثنين من المهاجمين هما: البريكات ومحمد أبو لافي، من قيادات تنظيم "جيش الإسلام"، فضلا عن العثور على 3 جثث لتكفيريين قتلوا على يد الجيش، خلال الهجوم، يعتقد أنهم تابعين للتنظيم، وتم إرسال جثثهم للطب الشرعي بالقاهرة للتعرف عليها.

وواصلت قوات الشرطة ملاحقة الخارجين على القانون، حيث أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، تمكنها من القبض على 40 محكوما عليهم، من بينهم 22 محكوما عليهم بقضايا جنح الحبس الجزئي، و4 بجنح الحبس المستأنف، و7 محكومين عليهم بقضايا جنح الغرامات الجزئية و7 بالمخالفات.