النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 10:20 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
علبة ثقاب تنهي حياة طفل ويشعل النيران بمنزله بسوهاج روبي ورامي جمال و مصطفي كامل ضيوف حفل تامر عاشور في فاميلي بارك الرحاب..غدًا عماد زيادة يكشف تفاصيل مشاركته بالسباق الرمضاني 2025: فيه مفاجأة هنعلن عنها قريب بحضور أبطال أكتوبر افتتاح الصالون الثقافي لجمعية القاهرة الخيرية الأرمنية العامة من هو الدكتور محمد صلاح مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية؟ دورة تدريبيه ابدء مشروعك ضمن برامج رياده الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا بالسويس إنكسار حزب الله وتحفظ إيران سيفرض سحب خبرائه من صنعاء وفرصة للضغط على الحوثيين مدير مستشفى كمال عدوان: ما يحدث بشمال غزة إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة إسرائيلية جديدة بجباليا وزير السياحة والآثار يختتم زيارته لمدينة الغردقة اليوم بلقاء مجموعة من أعضاء جمعية مستثمري البحر الأحمر وزير السياحة والآثار ووزيرة السياحة الإيطالية يفتتحان المدرسة الإيطالية للضيافة بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر محافظ السويس والقيادات يشهدون موكب عربات الزهور من أمام النصب التذكاري بشارع الجلاء إحتفالاً بمرور51 عاما علي إنتصارات 24 أكتوبر 1973

صحافة إسرائيلية

إسرائيل تستعد لاستقبال غواصتين خلال أسابيع قادرة علي حمل رؤوس نووية

ذكرت صحيفة "هاآرتس" أن سلاح البحرية الاسرائيلي يستعد لاستقبال غواصتين جديديتين هما الرابعة والخامسة للدخول في خدمة العمليات.
الغواصة الرابعة تسمي "أحي تنين" وسوف تبدأ الخدمة الفعلية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وهذه هي أول غواصة من طراز (AIP) التي تتميز بالقدرة الكبيرة على العمل في الأعماق، وتوجد هذه الغواصة حالياً في مراحل التجهيز الأخيرة استعداداً لتحولها إلى معدة بحرية تشارك على المستوى العملياتي، لتتمكن بذلك من المشاركة في العمليات التي يقوم بها سلاح البحرية الاسرائيلي تحت سطح الماء.
وبعد ذلك بعدة أسابيع يتوقع أن تتسلم إسرائيل الغواصة الخامسة التي تسمى "أحي راهف" وهي توجد حالياً في مراحل البناء الأخيرة في الترسانة الألمانية (HDW) في كيل، وبعد وقت قصير من وصولها إسرائيل يتوقع أن تدخل خدمة العمليات وتشارك في المهام السرية لسلاح البحرية.
وحسب ضابط في تشكيل الغواصات، ففي هذه المرحلة يتم تركيب أنظمة قتال ووسائل اتصال في جسم الغواصة بحيث تُلائم المهام الاسرائيلية.
وحسب سلاح البحرية الإسرائيلي، فأنه يستعد اليوم لمواجهة هجوم عبر السايبر على الأجهزة الرقمية في غواصاته، بالإضافة إلى هذا فأن هناك أجهزة ميكانيكية داخل الغواصات تعرض بيانات حول كيفية عمل الغواصة تحت البحر باستثناء الأجهزة التي توفر الرقابة والتي انتجتها شركة سيمنز.
وحسب نشرات أجنبية فأن هذه الغواصات يمكنها أن تحمل صواريخ عابرة يصل مداها إلى آلاف الكيلومترات كما يمكن تزويدها برؤوس نووية، وحسب نفس التقارير فأن أسطول الغواصات الإسرائيلي – الذي من المتوقع أن يتضاعف حتى عام 2018 - سيكون مخصص لتوجيه الضربة الثانية في حال تعرضت إسرائيل لهجوم نووي.
وحسب المقدم "ج" قائد الغواصة "آحي تنين" فأن هذه الغواصة من جيل جديد يتسم بالتميز في أداء المهام، وأضاف أن "الغواصات تتغلغل في عمق العدو في مهام طويلة ومعقدة تتطلب المزيد من التجربة وانفاق المال".
وقد رفض ضباط سلاح البحرية اليوم الادلاء بالمزيد من التفاصيل حول عمل الغواصات على المدى البعيد والذي يسميه الجيش الإسرائيلي "بالدائرة الثالثة".
كما يستعد سلاح البحرية الإسرائيلي إلى استيعاب معدات بحرية أخرى خلال السنوات القادمة والتي من المفترض أن تستخدم في الدفاع عن حقول التنقيب البحرية عن الغاز والبترول، والسفن التي وقع عليها الاختيار لهذه المهمة هي أيضاً صناعة ألمانية.
ولكن أحد ضباط سلاح البحرية أوضح أنه لم يتم بعد التوقيع على العقد الخاص بهذه السفن، ويعتقد أنه خلال السنوات الثلاث القادمة سيصل إلى إسرائيل 4 سفن لحماية حقوق التنقيب البحرية التي يُخشى من استهدافها بصواريخ "ياخونت" روسية الصنع التي يمتلكها حزب الله.