النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في مستهل زيارة تضم عدة محافظات.. وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وزير الاتصالات يغادر القاهرة للمشاركة في فعاليات قمة ”أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل ”بنيويورك انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات في مصر الأحد القادم «القومي لتنظيم الاتصالات»: 70% من العاملين فى مجال الأمن السيبرانى بالخليج من الكوادر المصرية وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية في رحاب جامعة قناة السويس معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية».. احتفاء بالتأثير الثقافي والاجتماعي في أوسلو عاصمة النرويج الدكتور سويلم يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة وزير البترول يلتقي جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية الزراعة والبيئة يواصلان متابعة منظومة جمع وتدوير قش الارز ومكافحة السحابة السوداء في محافظة الدقهلية القومي للمرأة” يهنىء نيفين صبور لتعيينها فى منصب الرئيس غير التنفيذى للبنك التجارى الدولى القبض على سائق لاتهامه بالتحرش بسيدة بالمعادي

منوعات

أحدث اختراقات الهاكرز .. سرقة بيانات 11 مليون مريض

 

 

تكررت كثيرًا حوادث السرقة الإلكترونية إلا أن هذه المرة مختلفة، واستهدف أحدث هجوم للهاكرز شركة التأمين الصحي الأمريكية "برميرا بلو كروس".

 

وسرق مجموعة من الهاكرز، بيانات 11 مليون مريض، الأمر الذي يجعله أكبر هجوم لمتسللين يستهدف مؤسسة طبية، حسب "سكاي نيوز" العربية.

 

في فبراير الماضي، أفادت شركة التأمين الصحي الأمريكة "أنثيم"، أنها تعرضت لخرق إلكتروني لبياناتها استهدف نحو 80 مليون سجلًا، وفي 2014 شهدت أنظمة صحة المجتمع في "تنيسي" الأمريكية اختراق 4.5 مليون سجل، على الرغم من أن الشركتين أعلنتا أنه لم يتم اختراق أي بيانات طبية للمرضى.

 

يقول الخبراء، إن هذا الاستهداف ربما يرجع إلى أن الأنظمة المستخدمة في حماية بيانات المرضى قديمة، ولم يتم تحديثها على غرار البنوك والشركات المصرفية التي يتم تحديث أنظمتها باستمرار.

 

وأوضح الخبراء، أن قطاع التأمين الصحي غير محصن ضد هجمات المتسللين، وأعتبروا أن هذا الهجوم الأخير ينبغي أن يكون بمثابة نداء لمراقبي بيانات الخدمات الصحية.

 

فيما قال نائب رئيس شركة "إنتل سيكيورتي" لأمن الشبكات بات كالهون، أنه سبق أن تعرض القطاع الصحي لهجمات قرصنة من هذا القبيل، وخلال 2013 بلغت نسبة اختراق شركات القطاع الصحي من قبل الهاكرز نحو 44%، وارتفعت النسبة بين عامي 2013 و2014 إلى 60%.